تعرف على السفير البريطاني الجديد لليمن؟

أخبار محلية

اليمن العربي

عينت وزارة الخارجية البريطانية سفيراً جديداً لها في اليمن، بدلاً عن السابق سيمون شيركليف، الذي أنتهت فترة عمله سفيراً في اليمن مطلع العام الجاري .

وقالت وكالة سبأ الرسمية، أن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي تسلم ،اليوم، نسخة من أوراق اعتماد سفير الملكة المتحدة لدى بلادنا مايكل آرون . 

والسفير مايكل آرون من مواليد 22 مارس 1959، وأنضم إلى وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث في بلاده عام 1984م .

وقد عينته الخارجية البريطانية سفيراً على عدد من البلدان العربية منها الكويت والعراق وليبيا، والسودان، قبل أن يتم تعيينه مؤخراً سفيراً في اليمن .

ويعتبر السفير مايكل آرون، دبلوماسي محنك واشرف خلال عمله سفيراً في ليبيا على إجلاء المواطنين البريطانيين من طرابلس على سفينة مسح الملكية البحرية همس المؤسسة أبان الحرب الأهلية في 2014م .

وأكد المخلافي أن تعيين سفير يمتلك خبرته الكبيرة ومعرفته بالمنطقة كسفير لدى بلادنا يعكس اهتمام حكومة المملكة المتحدة بالوضع في اليمن ومتانة العلاقات بين للبلدين الصديقين..مشيداً بالدور الذي قام به السفيرين السابقين في تعزيز العلاقات الثنائية ودعم جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن .

ووعد الوزير المخلافي السفير بأن يحظى بكل الدعم والتسهيلات من وزارة الخارجية وجميع المؤسسات الحكومية اليمنية لأداء مهامه عَلى أكمل وجه وبما يخدم العلاقات المتميزة والتاريخية بين الجمهورية اليمنية والمملكة المتحدة . 

وأكد وزير الخارجية ،تمسك الحكومة الشرعية بخيار السلام المستدام المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الامن ذات الصلة وبالاخص القرار 2216 . 

فيما أكد سفير المملكة المتحدة حرصه على تيسير مهمته كسفير لدى بلادنا .. مبيناً أن تعيينه جاء مباشرة بعد استدعاء سلفه بسبب اهتمام المملكة المتحدة الكبير بالوضع في اليمن وحرص حكومة بلاده على أمن اليمن واستقراره واستعادة الدولة فيه.

كما أكد دعم حكومة بلاده للحكومة اليمنية ودعم جهود السلام المرتكز على المرجعيات المتفق عليها محليا واقليميا ودولياً .