بالتفاصيل.. قتلى وجرحى في إب بسبب خلافات أسرية

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

قتل اثنان من أبناء محافظة إب وسط اليمن وأصيب آخرين بخلافات أسرية على أراضي في ظل فلتان أمني يسود مديريات المحافظة.

مصادر محلية أفادت بأن اثنين من أسرة آل قاسم قتلوا بخلافات أسرية على أراضي وأصيب آخرين بعضهم بحالة خطرة بتبادل إطلاق النار بين عدد من المسلحين بمديرية ريف إب غرب مدينة إب.

المصادر أفادت بأن خلافات أسرية بين أسرة آل قاسم على أراضي بـ"جبل بني تميم" أودت بحياة اثنين من أسرة آل قاسم يوم أمس الأول وإصابة شيخ قبلي إصابة بالغة.

وبحسب المصادر فإن القتلى وهم عبدالعليم محمد عبدالقادر وشاب يدعى "رضوان" فيما أصيب الشيخ عبدالملك آل قاسم بإصابة خطيرة إثر تعرضه لإطلاق نار في منطقة الكلى ولا يزال في العناية المركزة بمستشفى الثورة بمدينة إب.

وأضافت المصادر بأن الشيخ عبدالملك استعان بمسلحين حوثيين لحل خلافاته مع عدد من افراد أسرته ليتطور الخلاف حد تبادل إطلاق النار في الوقت الذي عمت حالة من الإستياء في أوساط قبيلة آل قاسم نتيجة استعانة بعضهم بمسلحي الحوثي.

ونادى عدد من أفراد القبيلة وآخرين من محافظة إب ، دعوا أفراد وأبناء قبيلة "آل قاسم" لتحكيم صوت العقل وتجنيبهم القتال وحل خلافاتهم الداخلية بالحكمة بعيدا عن الإستقواء والإستعانة بالآخرين.

وتشهد محافظة إب فلتان أمني غير مسبوق نتيجة غياب الدولة والقضاء واستبدالهم بحكم المليشيا والتي زادت من أعمال الفوضى والقتل اليومية بصورة غير مسبوقة.