ضربات ناجحة ودقيقة للتحالف شرق صنعاء دمرت أحلام الحوثيين

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

ذكر مصدر مطلع ، بأن الضربات الناجحة والمتتالية للتحالف العربي ودقة تصويبها ضد الأهداف العسكرية الحوثية، تمكنت من إصابة الحوثيين في مقتل، شرق صنعاء.


وبحسب صحيفة "الوطن" الصادرة اليوم الاثنين - تابعها "اليمن العربي"، فإن قوات التحالف العربي الجوية، تمكنت من تدمير عدد كبير من الآليات والمدرعات التابعة للميليشيات الحوثية في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء، حيث كانت في طريقها إلى الانقلابيين لتعزيز قدراتهم على الجبهات.


 مشيرا إلى أن الهدف الذي قصفه التحالف كانت تجهزه الميليشيات منذ قرابة الأسبوعين لإعداده وإرساله إلى الجبهة نظرا لنقص المعدات والذخيرة التي تعاني منها الجماعة. 


من جانبه، قال رئيس التوجيه المعنوي بالجيش اليمني العقيد يحيى الحاتمي في تصريح للصحيفة ذاتها، إن هذه الضربة للتحالف دمرت كل أحلام الحوثيين، خاصة أن هنالك ضربات سابقة وجهها طيران التحالف قطعت الإمداد للمليشيات، وأحدثت حالة هستيرية وانشقاقات كبيرة في صفوف القيادات والعناصر الأخرى.

 مشيرا إلى أن الحوثيين فقدوا قرابة 53 عنصرا خلال 24 ساعة فقط، وذلك أثناء محاولتهم التسلل الفاشلة إلى جبهة نهم.

 وأشار الحاتمي إلى أن قطع الإمدادات عن الانقلابيين جعلهم يتراجعون إلى مسافات كبيرة، والبعض منهم هرب من مواقعه العسكرية، لافتا إلى أن جبهة نهم حاليا أمام مرمى قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ولم يتبق على تحريرها سوى القليل.