عبدالله العذبة يتحول من صحفي قطري إلى ناشط حوثي وهذا الدليل.. تقرير

تقارير وتحقيقات

عبدالله بن حمد العذبة
عبدالله بن حمد العذبة

تحول الإعلامي القطري ورئيس تحرير جريدة العرب، عبدالله بن حمد العذبة، من صحفي قطري يدافع عن تنظيم الحمدين في بلده إلى مغرد وناشط في ميليشيا الحوثي الإنقلابية في اليمن .

ظهر ذلك جلياُ في تغريداته الأخيرة التي تكشف حالة الهستيريا التي يعيشها تنظيم الحمدين في قطر ومواليه من الإعلاميين ونشطاء التنظيم الدولي للإخوان والكتائب الإلكترونية التابعة لعضو الكنيست الإسرائيلي عزمي بشارة .

وكرس العذبة تغريداته الأخيرة للإشادة بزعيم ميليشيا الحوثي الإنقلابية، عبدالملك الحوثي، ووصفه بالعديد من الألقاب التي لا تنطبق عليه، منها ملك العزم والشجاع وحامي العرض والدين، في تأكيد جديد على الدعم القطري للميليشيات الحوثية أما عبر حزب التجمع اليمني للإصلاح الموالي لها، أو عبر حليفتها إيران التي تواصل توطيد علاقتها بها في محاولة للخروج من العزلة التي أوقعت نفسها فيها بدعمها للإرهاب والجماعات المتطرفة .

وتشبه تغريدات  العذبة التي نشرها خلال الساعات الماضية بشكل عشوائي وهستيري، إلى حد كبير التغريدات الهستيرية والعشوائية التي ينشرها الإعلاميين والنشطاء الموالين لميليشيا الحوثي الإنقلابية في اليمن، أمثال أسامة ساري وعبدالرحمن الأهنومي وغيرهم من النشطاء .

ولا يقصد العذبة من هذه التغريدات مدح الحوثي بقدر ما يريد إغاظة دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، اللتان تؤكدان أن الأزمة القطرية قضية صغيرة لا ترتقي إلى ان يكون لها حيز في جدول إهتمامات البلدين .

وأثارت تغريدات العذبة الأخيرة حالة من السخرية في منصات موقع التواصل الإجتماعي، تويتر، حيث أعتبر كثير من المغردين ما ينشره العذبة مجرد تراهات ومهاترات أطفال لا يرتقي إلى طرح صحفي معروف، وهو ما عزاه آخرين إلى أن تحول العذبة من صحفي قطري إلى ناشط حوثي جعله ينحدر إلى الكتابة بهذا الأسلوب .

وقال المغرد عبدالهادي عبدالله، أن العذبة جاهل يستغله نظام الحمدين استغلال جامد وهو جاى من اقصاه من أجل يرضيهم  .. مشيراً إلى أنه عندما يسقط النظام أو تتغير الحال سوف يكون كبش فداء ويضحون فيه وربما ينبش ملف تجنيسه عام ١٩٧٢ ويروح في الرجلين ويطرد من قطر .

فيما قال المغرد رعد سالم، "القطري عبدالله العذبه يصف الحوثي بأنه ملك الحزم والعزم قطر تواصل سقوطها وتكشف خبثها وهذا يثبت دعم قطر للحوثي منذ سنوات وانها شاركت في عاصفة الحزم لدعم اخوان اليمن".

فيما يرى المغرد فوزان الرميح، أنه لا غرابة في تغريدات العذبة التي جاءت في زمنٍ صارت (العاهرة) فيه تحاضر عن الشرف .. مضيفاً "قولوا مايحلو لكم  فلا كرامة  بقيت عندكم تحافظون عليها !" .