محمد بن راشد: هدفنا الرقم واحد عالمياً في كافة المجالات

عرب وعالم

اليمن العربي

قال نائب رئيس الإمارات، رئيس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن هدف بلاده هو الرقم واحد عالمياً في كافة المجالات .. مؤكداً أن مسيرتهم التنموية في تسارع يومي والمنافسة لن تزيدهم إلا تفوقاً وتميزاً.


وأشار في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي، تويتر، إلى أن "الإمارات هي الأولى عالميا في جودة القرارات الحكومية وقدرة الحكومة على التكيف مع المتغيرات وفعالية الإنفاق الحكومي، وهي الأولى عالميا في الشراكة بين القطاعين العام والخاص والأولى في الممارسات الإدارية وفي التحول الرقمي للشركات وفي تطبيق التكنولوجيا، والإمارات أيضا الأولى عالميا في التسامح مع الأجانب في 3 تقارير دولية، والأولى في قلة النزاعات العمالية، والأولى في حقوق الملكية بين الجنسين والأولى عالميا في قلة الجرائم العنيفة والأولى في الأمن المعلوماتي والأولى في جودة الطرق وفي جودة البنية التحتية السياحية .. وغيرها".


وأضاف "تجربتنا وستبقى مفتوحة لكافة أشقائنا العرب" .. لافتاً ‘لى أنه في عام 2007 وبعد إطلاق أول استراتيجية اتحادية تم إطلاق تحدي الرقم واحد عالميا تطويرا لأعمال جهاتنا الحكومية وصولا للمركز الأول دوليا .

وأكد "اليوم أمامي تقرير عن حلول الإمارات في المركز الأول في خمسين مؤشر تنموي على مستوى العالم".