الصليب الأحمر يكشف عن فضائح جنسية بين موظفيه

عرب وعالم

اليمن العربي

ذكرت صحيفة التايمز البريطانية أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعد أحدث منظمة للإغاثة تعلن عن سوء السلوك الجنسي بين موظفيها بعد الإعتراف بان 21 موظفا قد استقال أو طرد من وظيفته بسبب ذلك الأمر.

 

وفي مراجعة داخلية للجنة بعد فضيحة منظمة أوكسفام وجد أنه لم يتم تجديد العقد لاثنين من موظفيها للإشتباه في سوء السلوك الجنسي.

 

وكانت الجمعية الخيرية التي تتخذ من جنيف مقرا لها، والتي توظف أكثر من 17000 شخص، قد منعت شراء الخدمات الجنسية منذ عام 2006.

 

ووفقا للصحيفة قال مديرالجنة العام، إيف داكورد، انه صدم بشدة لإكتشاف هذه الأرقام وأنه لابد انه سيكون هناك العديد من الإجراءات المتخذة لمعالجة سوء السلوك هذا.

 

وقال داكورد" هذا السلوك يعد خيانة للأشخاص والمجتمعات التي نحن موجودون لخدمتهم" مضيفا" ان ذلك يعد ضد الكرامة الإنسانية ويجب أن نكون أكثر يقظة لمنع ذلك".

 

وقد خضع قطاع المساعدات للتدقيق في الأسابيع الأخيرة بعد أن كشفت صحيفة التايمز أن أوكسفام حاولت إخفاء استخدام البغايا من قبل الموظفين في هايتي بعد زلزال عام 2010.

 

وذكر الصليب الاحمر البريطانى يوم الجمعة انه لم يتم فصل الموظفين البريطانيين في الخارج بسبب سوء السلوك الجنسى خلال السنوات الخمس الماضية.