تفجيرات عدن الإرهابية.. ما هي دلالات وأبعاد استهداف الأمن؟

أخبار محلية

اليمن العربي

رغم أنها ليست المرة الأولى التي يقتحم فيها الإرهاب سكينة عدن، لكن التفجيرات الارهابية التي وقعت اليوم جاءت في سياق يحمل الكثير من الدلالات، بعد النجاحات التي تحققت الفترة الماضية.

 

ووفقاً لمراقبون لـ"اليمن العربي"، فإن أبرز ما سبق العملية الإرهابية بتفجيرين انتحاريين وانغماسيين في عدن، كان الهزيمة التي تلقتها العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة وداعش في وادي المسيني بمحافظة حضرموت، مشيرين لأن التفجيرات يمكن النظر إليها كرد على تلك التحركات.

 

ويضيف المراقبون أن الدلالة الأخرى لتفجير عدن الذي استهدف قوات مكافحة الارهاب أنه جاء بعد حملة التحريض التي تبناها ناشطون ووسائل إعلام محسوبة على تنظيم على الإخوان المسلمين وقطر، ضد أمن عدن وضد التحالف العربي بقيادة المملكة العربية والامارات العربية المتحدة.

 

وأشارت مصادر محلية إلى أن ناشطين محسوبين على الاخوان وفور وقوع التفجيرات حاولوا التشكيك فيها واتهام أمن عدن بالوقوف وراء الاستهداف، الامر الذي يثير السخرية كما يشير لدفاع المتورطين بقصد أو بدون قصد عن الارهابيين.

 

كذلك جاءت العمليات الارهابية في عدن بعد الضربات الكبيرة التي تلقتها التنظيمات الإرهابية في أكثر من محافظة سواء بمدينة عدن أو في المحافظات المحررة الأخرى ومنها حضرموت، ويتضح ذلك من اختيار الارهابيين مقر مكافحة الإرهاب بدليل الخسائر التي تعرضوا لها نتيجة لعمليات الأمن.