هاني مسهور: لماذا اليوم تفعلها داعش في عدن؟

أخبار محلية

اليمن العربي

تسائل الاعلامي هاني عبدالله مسهور، عن الموعد الذي إستهدف به تنظيم داعش، مقر مكافحة الارهاب بمديرة التواهي بالعاصمة عدن, وقال: لماذا اليوم تفعلها داعش في عدن؟.

 

وأوضح مسهور، في منشور له بصفحته الرسمية عبر "فيس بوك"، أن اعلان تنظيم داعش بتبني إستهداف مقر مكافحة الارهاب بمديرة التواهي، يأتي بعد يوم واحد من اعلان المبعوث الأممي مارتن غريفيث عزمه نقل مكاتب الأمم المتحدة من العاصمة الأردنية عمّان الى العاصمة الجنوبية عدن .

 

وأضاف قائلاً: "ويظهر تنظيم داعش الارهابي ليستهدف مقر المجلس الانتقالي الجنوبي ومقر مكافحة الارهاب" , متسائلاً: "هل هي مصادفة أم نحن امام مشهد متكرر لذلك الذي استهدف فيه تنظيم داعش دولة الرئيس خالد بحاح في فندق القصر (اكتوبر ٢٠١٥م) وبعد يوم واحد (فقط) من مغادرة الرئيس هادي للعاصمة عدن؟".

 

وإستطرد قائلاً: "مثيرة هذه التفجيرات الارهابية عندما تقرأ من زواياها الصحيحة" , متسائلاً في الوقت ذاته، بالقول: ولماذا غابت استهدافات داعش عن الحوثيين وتظهر في عدن والمكلا دون غيرهما؟، ولماذا غابت كل هذه الاستهدافات عن الشخصيات المرتبطة بالشرعية وتظهر في استهدافات مباشرة للشخصيات والمرافق التي ترفض الرضوخ للطرف الآمن دائماً من عمليات داعش الارهابية؟.

 

وأشار إلى أن اجابات الأسئلة تبدو كاشفة لحقيقة لم يتجاوزها أحد منذ تم استجلاب الافغان العرب في ١٩٩٤م مؤيدين بفتاوى التكفير والتفجير.