تابناك الإيراني: طهران عاجزة حتى الآن عن مواجهة الرياض

عرب وعالم

الملك سلمان وخامنئي
الملك سلمان وخامنئي

قال موقع تابناك الإيراني أن الاعتداء والاستيلاء على السفارة السعودية في طهران إثر إعدام نمر النمر، كانت أفضل تمريرة تقدمها إيران إلى السعودية لتسدد الأخيرة هدفا هاما لصالحها ضد إيران".

 

واعتبر الموقع الشهير والمقرب من الحرس الثوري أن الدبلوماسية الإيرانية عاجزة حتى الآن عن مواجهة الحملة الدبلوماسية الممنهجة التي تقودها السعودية ضد مشروع إيران بالمنطقة.

 

وتابع الموقع: "الآن، بعد مراجعة الحدث والقرار غير الناضج في الاعتداء على السفارة السعودية بإيران، ما زالت نتائجه السلبية تتواصل لصالح الدبلوماسية السعودية وأهداف الرياض في المنطقة، وإدراج حزب الله لبنان ضمن قوائم الإرهاب العربية كان آخر ضربة توجه لإيران وحلفائها بسبب الخطأ الذي ارتكب ضد السعودية داخل إيران".

 

وأوضح الموقع أن السعوديين أدركوا "أهمية هذه اللحظة والفرصة التي أتيحت لهم من قبل إيران - حسب الموقع - واستثمروا هذا الخطأ الإيراني بشكل ذكي جدا".

 

وأضاف أن كل الدول العربية أدانت الاعتداء على السفارة السعودية بطهران باستثناء لبنان، "والآن تحاول السعودية من خلال الدبلوماسية الممنهجة والمنظمة التي تنتهجها أن تضع حزب الله في مصاف "داعش" و"القاعدة" حتى يصبح منظمة إرهابية في نظر الأغلبية العربية والإسلامية وليس في نظر السعودية وحدها".

 

واعتبر الموقع أن "الاعتداء على السفارة السعودية في طهران وظف بشكل جيد من قبل السعودية بسبب عدم التزام بعض التيارات المتشددة بالمصالح الإيرانية العليا، وفي حال لم يتم ضبط حراك هذه الجهات الأصولية، فسوف تستمر السعودية في توجيه ضربات دبلوماسية موجعة ضد إيران وحلفائها بالمنطقة".