الصحفيين الفلسطينيين تتهم قناة الجزيرة بمواصلة التطبيع الوقح مع الإحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم

صور ارشيفية
صور ارشيفية

إتهمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين قالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، قناة الجزيرة القطرية بمواصلة التطبيع الوقح مع الإحتلال الإسرائيلي .

وقالت النقابة في بيان لها، أن مقدم برنامج الإتجاه المعاكس، فيصل القاسم، يواصل، ومن خلفه قناة الجزيرة القطرية، المضي في مشوار التطبيع الوقح مع الاحتلال الإسرائيلي .. مضيفة أن قناة الجزيرة القطرية تستضيف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، ما يشكل مناصرة للاحتلال الإسرائيلي وتأكيدًا لروايته الكاذبة .

وحول هذا الأمر، أكد الصحفي الفلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين أحمد نصر الله لـ “إرم نيوز”، إستغرابه من مزاعم قناة الجزيرة القطرية أنها تناصر القضية الفلسطينية، ومعظم برامجها تستضيف قيادات الجيش الإسرائيلي وحكومة الاحتلال وتعطيهم الفرص لطرح روايات مزيفة .. مضيفاً أن قناة الجزيرة وعلى مدار سنوات الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي استضافت شخصيات كبيرة من الاحتلال، ومجرد إيجاد مساحة بث لبوق الاحتلال الإسرائيلي، فهذا تطبيع رخيص ..

وتابع: “ينبغي على الجزيرة أن تقول ما تفعل، لأن قمة النفاق الإعلامي إظهار القناة لعكس ما تبطن، فهي تقول نحن مع غزة، وتستضيف في برامجها من يقتل الشعب الفلسطيني في غزة”.

وكانت قناة “الجزيرة” استضافت، أمس الثلاثاء، المتحدّث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، وتناول في حديثه العديد من المغالطات التي تتعلق بالقضية الفلسطينية، بحجة الرأي والرأي الآخر.

وقال افيخاي ادرعي في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، "لأول مرة ضابط في جيش الدفاع يشارك في برنامج الاتجاه المعاكس على شاشة  الجزيرة حيث سأخبر المشاهدين انه في كل مكان في #الشرق_الاوسط حيث يسود الشر والفساد نجد أيادي فيلق القدس الإيراني وسأتحدث عن التفوق الجوي الاسرائيلي رغم الاحتفالات المضحكة التي شاهدناها في دمشق .تابعوني"