أمير الكويت يستقبل المبعوث الأممي إلى اليمن

أخبار محلية

اليمن العربي

استقبل سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد في قصر السيف ظهر اليوم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، وذلك بمناسبة انتهاء ولايته كمبعوث خاص.

 

وجاءت المقابلة بحضور وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح.

 

وعقب اللقاء قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد:"كان لي شرف كبير أنني التقيت بصاحب السمو وهذا حقيقة شيء كبير لأنني أولا جئت في نهاية مهمتي لأعبر له شخصيا عن تقديري ومحبتي وكل ما لقيته من الاستقبال والتسهيلات في دولة الكويت، وأنتم تعلمون إلى حد الآن كل المرجعيات التي نتكلم عنها في الحل اليمني ترجع إلى الفترة التي قضيناها في الكويت.


وأضاف بأن الكويت كان لها دور مهم جدا في بلورة الأفكار والإطار الاستراتيجي الذي توصلنا إليه.. نحن في الحقيقة اقتربنا جدا من الحل ولكن كما تعلمون الأطراف اليمنية - اليمنية هي من امتنع في النهاية إلى أن نتوصل إلى هذا الحل النهائي لكن أقول أن الهدف من هذه الزيارة هو اعتبار شخصي لصاحب السمو على دوره وأنتم تعلمون أن صاحب السمو دوره هذا قاله الجميع.. قاله الأمين العام للأمم المتحدة الأسبوع الماضي.. ليس فقط في اليمن بل الأمم المتحدة اختارته قائدا للعمل الإنساني.. وهو من يقوم بدور في كثير من النزاعات في العالم وفي المنطقة خاصة وأنتم تعلمون أن الكويت الآن تترأس مجلس الأمن لهذا الشهر وسيكون لي إفادة لمجلس الأمن يوم 27 عن اليمن وتكون الإفادة الأخيرة في مهمتي الحالية..



وأخير قال لقد جئت في هذا اللقاء لأستفيد من نصائح سمو الأمير.. وحقيقة لأكرر ما قلته في البداية كل التقدير والاعتبار لسموه هو شخصيا ولدولة الكويت".