مراسل "اليمن العربي" بحضرموت يكشف أسرار في شركة النفط

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

قال مصدر خاص في وزارة النفط لمراسل الـ"اليمن العربي" في حضرموت، وطلب عدم ذكر اسمه لأسباب خاصة أن خريجي كلية النفط الحضارم يعانون من التهميش المستمر من قبل جهات معينة لا تريد أن يكون أبناء المحافظة على إطلاع بما يجري داخل مقر الشركة "بترومسيلة".

 

وأضاف، أن مكتب الوزارة لا ينفذ أي زيارات ميدانية للحقول برغم المكانة الهامة التي يشغلها المكتب، ومشيرا في الوقت ذاته أنه لا يوجد تواصل أو كشوفات تصل المكتب من الشركة.

 

وطالب المصدر محافظ حضرموت اللواء الركن "فرج سالمين البحسني" قائد المنطقة العسكرية الثانية، بالإهتمام بهذا الجانب منعا للتسيب الذي يمكن أن يحدث نتيجة لعدم إعطاء مكتب الوزارة الصلاحيات اللازمة ليقوم بدوره بالإجراءات اللزمة.

 

وأوضح المصدر أن من حق أبناء حضرموت خريجي كليات النفط والهندسة البترولية أن يحضوا بفرص ميدانية للإطلاع على الحقول، لتكون تلك أول إنطلاقات الشباب لخدمة بلادهم عند الحاجة.

 

وأكد المصدر أنه مكتب الوزارة بحوزته أكثر من 700 ملف مقدم من قبل الخريجين، في حين أن الشركة بإمكانها استيعاب هؤلاء الشباب الذي يعانون من التهميش.


الجدير ذكره ان خريجي التخصصات النفطية قاموا بتشكيل لجنة خاصة منهم لمتابعة هذا الملف وقد قاموا بعدد من الخطوات في هذا الصدد يستعرضها الـ"اليمن العربي" في وقت لاحق.