شاهد.. تدشين فعاليات الحفل التأبيني لأربعينية الفقيد محمد الشادلي "التختر" بالمكلا

أخبار محلية

اليمن العربي

دشن اليوم السبت، 17 فبراير، 2018 بقاعة "متطوعون" بمدينة المكلا الحفل التأبيني لأربعينية الفقيد محمد أحمد الشادلي"التختر"، مدير مكتب الصحة والسكان "الأسبق" بمديرية حجر، برعاية كريمة من محافظ حضرموت اللواء الركن "فرج سالمين البحسني" قائد المنطقة العسكرية الثانية، ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمديرية حجر.

 

وخلال التدشين الذي بدأ بآيات من كتاب الله تلاها الحافظ الصغير "عبدالرحمن خالد الشادلي"، أكد مدير عام مديرية حجر المحامي "أنور الشادلي" أن رحيل الفقيد التختر خسارة على قبيلة الشادلي ومديرية حجر بشكل عام، لاسيما أنه غمرها بعطائه وعمره الذي أفناه في خدمتها متنقلا بين جبالها ووديانها على قدميه في زمن لم تتوفر فيه المواصلات.

 

وأشاد الدكتور رياض حبور الجريري المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت بالدور الهام الذي لعب الكادر التختر في ذلك الزمن الجميل الذي قل فيه العطاء.

 

وقال الجريري أن التختر كان يقدم خدمات كبيرة وبسيطة في حد ذاتها وبالغة الصعوبة لنقص الإمكانيات في تلك الفترة، إلا أن نياتهم الطيبة كانت سبب نجاحهم وتوفيق الله لهم.

 

وأعرب الجريري عن حزنه لرحيل الفقيد مذكرا الحضور بآخر زيارته له وأنه كان يتمنا أن تطول الجلسات بينهما إلا أن أقدار الله عزوجل شاءت دون ذلك.

 

وأشاد الجريري بعطاء الفقيد التختر في زمنه الذي أفناه في التنقل عبر الأقدام في خدمة الناس، وتفانيه في العمل الذي كان يقدمه من قلبه للناس عكس ما يحصل الآن من تعامل بعض الأطباء للمرضى كزبائن وأنهم مصدر للمال ليس إلا.

 

وتابع الجريري حديثه قائلا، أن سيرة التختر ومن هم مثله من الرموز الطبية يجب أن تدرس في المعاهد الطبية كرد لجميلهم وعطائهم تجاه بلادهم، إذ أن هذه الأعلام الطبية والكوادر التي كافحت الحياة وأنقذت الكثير من الأرواح بفضل الله، رغم شحة الأدوية والمعدات الطبية تبهرك عند تأملها والوقوف عندها.

 

وختم الجريري حديثه مترحما على الفقيد التختر وكافة زملائه الذين قضوا نحبهم في خدمة الوطن وبلادهم بشكل خاص، ووقف الجميع لقراءة الفاتحة على أرواح هذه الأعلام الطاهرة التي قدمت الكثير للناس بشكل أشبه بالمجان.

 

وتحدث الدكتور "سعيد العمودي" وكيل محافظة حضرموت لشؤون الساحل والهضبة عن سيرة الكادر التحتر المليئة بالعطاء، وقال أنه قضى 4 عقود في تقديم المساعدات الطبية للناس، من العام 1952 الى العام 1992.

 

وأضاف أن التختر حصل على 3 دبلومات طبية في مجال الصحة في ذلك الزمن الذي قل فيه الأطباء، ومشيرا الى ان التختر ومن هم مثله رحلوا عن الدنيا، إلا أن أعمالهم ستخلد ذكراهم على مر الزمن.

 

وفي ختام اللقاء نقل الدكتور سعيد العمودي تحيات محافظ حضرموت للحاضرين نيابة عنه، وقال على لسان محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني فأنه يعلن تسمية مستشفى حجر الطبي بـ"مستشفى الفقيد محمد الشادلي "التختر".

 

وتخللت الحفل قصيدة للشاعر محمد باجبلي باراس، القاها نجل الفقيد عبدالقادر محمد أحمد الشادلي.

 

حضر اللقاء مقدم قبيلة آل باراس وعدد من قيادات أركان المنطقة العسكرية الثانية وهيئة الأركان والوكلاء وأهالي الفقيد وجمع غفير من المواطنين والأعيان والشخصيات الاجتماعية.