تنظم لقاء بسيئون للتعريفي بالأولمبياد الوطني للغة الانجليزية لمحافظات الجمهورية

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

عقد بمدينة سيئون محافظة حضرموت ،اليوم، لقاءاً تعريفياً بالأولمبياد الوطني للغة الانجليزية الذي تنظمه أكاديمية الموهوبين بسيئون بالتنسيق مع مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت وبتمويل من مؤسسة العون للتنمية .

 

وشرح منسق أولمبياد اللغة الانجليزية بالاكاديمية عبدالكريم بامدحج - في اللقاء الذي ضم مسؤولي الانشطة وموجهي اللغة الانجليزية بإدارات التربية بوادي حضرموت - لمحة عن الاولمبياد المزمع اقامته في ابريل القادم ويستهدف طلبة المدارس بمحافظات الجمهورية للفئة العمرية من 11 – 16 سنة بهدف زيادة المخزون اللغوي للطلبة و اكتساب المعلومات من خلال البحث والتحليل في اجواء من المتعة.

 

لافتاً الى ان المشاركين سيتنافسون في محاور الالمبياد المتمثلة في الاختبار الفردي والمشروع والعمل المسرحي وخدمة المجتمع المدني والعمل الجماعي ، فيما ستتحصل الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة على الكاس ومنحة في المعاهد الخاصة للمركز الاول 50 بالمائة والمركز الثاني 40 بالمائة والثالث 30 بالمائة اضافة الى جزائز فنية .

 

واستعرض بامدحي شروط المشاركة ومعايير التحكيم ..منوها الى أن عملية بدء التسجيل تبدأ من فبراير حتى 24 من مارس القادم على أن يكون عدد اعضاء الفريق " 5 – 7 " اضافة الى مدرب وراشد وكذا الانتماء الى مؤسسة تعليمية واحدة و ان تكون اللغة الانجليزية هي اللعة الثانية لجميع اعضاء الفريق من الطلبة .

 

وقال رئيس اللجنة الاشرافية على الاولمبياد نضال جروان" ان فكرة الاولمبياد تهدف إلى اثارة دافعية الطلبة نحو التعلم واستثمار طاقات الطلبة عن طريق التعلم المبني على المشروع وربط التعلم بخدمة المجتمع المحلي".