برعاية محافظ حضرموت.. تدشين دورة بعنوان "رصد انتهاكات حقوق الإنسان"

أخبار محلية

اليمن العربي

برعاية كريمة من محافظ حضرموت اللواء الركن "فرج سالمين البحسني" قائد المنطقة العسكرية الثانية، دشنت صباح أمس، مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب دورة تدريبية  بعنوان "رصد انتهاكات حقوق الإنسان" لنخبة من شباب حضرموت القانونيين والإعلاميين والناشطين بالمجتمع .

 

ويتلقى المشاركين خلال ثلاثة أيام من المدرب المحامي جميل ماطر الباني عدد من المفاهيم المتعلقة بالرصد ومراحله وعناصره والمبادئ الأساسية لرصد انتهاكات حقوق الإنسان .

 

وخلال التدشين أكد رئيس المؤسسة المحامي نجيب سعيد خنبش أن المؤسسة تدشن اليوم أولى دورات الرصد وهي باكورة عمل لتأسيس شبكة رصد في محافظة حضرموت تعنى برصد انتهاكات حقوق الإنسان انطلاقا من أهداف المؤسسة ،

 

وأوضح خنبش بأن محافظة حضرموت تفتقر لذلك حيث لاتوجد أية جهة أو مؤسسة قانونية سبق وأن قامت بتشكيل شبكة رصد ، والكل يعمل في حضرموت من خلال منظمات أخرى سوءا كانت محلية أو خارجية .

 

وأضاف خنبش، حضرموت بكبر مساحتها تحتاج الى فريق رصد كبير ونطمح لأن تكون في كل مديرية راصدين يتحلون بالحيادية والنزاهة بعيدا عن الانتماءات السياسية والعقائدية ".

 

مؤكدا بأننا نريد رفع حقائق واقعية بعيدا عن المغالطات أو المزايدات .

 

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من البرامج والأنشطة التي تنفذها مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب والتي تهدف الى تنمية القدرات وتوعية كافة شرائح المجتمع بحقوقهم التي كفلها لهم الدستور والمساهمة في الدفاع عن الحقوق والحريات بما يضمن تحقيق وتوفير العدالة لجميع أفراد المجتمع.