قائد عسكري: الأيام القليلة المقبلة ستكون حاسمة في جبهات تعز

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

أكد الناطق باسم قيادة محور تعز، العقيد الركن عبدالباسط البحر أن الأيام القليلة المقبلة ستكون حاسمة بجبهات تعز، التي تقاتل فيها قوات الجيش والتحالف الميليشيات الحوثية المعززة بخبراء من إيران و«حزب الله» اللبناني .

وقال في تصريح لصحيفة الإمارات اليوم أن ما يتم من عملية زرع الألغام وإطلاق الصواريخ والتكتيك العسكري المتبع لدى الميليشيات ليس من قبل الجيش اليمني الذي يعرفونه باعتبارهم كانوا قيادات فيه، وإنما هناك خبرات إيرانية ومن «حزب الله» تقوم بتلك الأعمال، وهي تتلقى هزائم متواصلة على يد الجيش والتحالف.

واشار البحر إلى أن جميع جبهات أرياف تعز مشتعلة بالمعارك، وأن قرار استمرارها اتخذ سلفاً من قيادة الجيش والتحالف العربي، ولن تتوقف المعارك حتى استكمال التحرير وفك الحصار عن المدينة بالكامل.

وقال إن قوات الجيش تواصل تقدمها في جبهات تعز الشرقية والجنوبية الشرقية، وهي على مشارف تحقيق انتصارات تاريخية في تلك الجبهات، التي تعد من أهم الجبهات في تعز، لتمركز معظم ألوية وقوات الميليشيات فيها، إلى جانب وجود مراكز التحكم والقيادة والمراكز الاقتصادية والسياسية في تعز، والمتمثلة بالحوبان والكمب وجولة القصر والجند.

وأضاف البحر أنه يجري حالياً استكمال تنفيذ مخطط المعركة المرسوم من قبل قيادة الجيش والتحالف، بمساندة كبيرة من قبل قوات التحالف، وعلى رأسها قوات الإمارات والسعودية، للوصول إلى عمق تمركز العدو في منطقتي شرق وجنوب شرق تعز، حيث الحوبان ودمنة خدير، التي ستؤدي إلى سقوط الميليشيات في بقية الجبهات تلقائيا، مؤكداً أن تباب الجعشة والسلال وسوفتيل والمقرمي هي التباب التي في حال تحريرها ستشكل نهاية حقيقية للميليشيات في تعز كلها، لافتاً إلى أن الجيش يقترب كثيراً من تحرير تلك التباب، خصوصاً الجعشة والمقرمي.

وأشار إلى أن الجيش، ممثلاً بوحدات من اللواء 22 ميكا تمكنت، أمس، من السيطرة على مناطق واسعة في الجبهة الجنوبية الشرقية، وصولاً إلى تبة الكريفات وتبة العصيد وقرية الفرواش والذري ومستشفى الشرف ومدرسة الافروش في جبهة الشقب، التي تقترب فيها القوات من تحرير قرية حفر، كما تمكنت وحدات تابعة للواء من السيطرة على مدن عدة في جبهة الأقروض، بعد استكمال تحرير تبة الشجرة والخلل وبوابة عدن والصالحية، وباتت على مقربة من قطع الطريق نحو دمنة خدير، إحدى أهم مراكز قيادة الميليشيات.