عز ومحمد شابان متميزان يستغلان اليوتيوب لتوعية اليمنيين المغتربين.. شاهد

أخبار محلية

اليمن العربي

الشابان عز الذبحاني ومحمد الجرادي، المقيمان حالياً في الهند، هما قصة جهد وتعب من أجل الآخرين، فهما وبعد الإنتهاء من دراستهما كرسا كل جهدهما من أجل توعية طلاب اليمن الدراسين في الخارج .

وبدات قصة الشابان عز ومحمد عندما غادرا في العام 2013 إلى الهند لدراسة إدارة الأعمال تخصص موارد بشرية، وبعد أن إستكملا دراستهما ونالا البكالوريوس كانت أحوال البلاد قد تغيرت وأضحى حالها لا يسر أحداً فقررا البقاء في الهند والإستفادة في تلقي المزيد من العلم .

ومع مرور الأيام تبادرت إلى ذهن عز ومحمد فكرة إستخدام اليوتيوب لنقل تجربتهم في الغربة وإسداء نصائح لطلاب اليمن والمغتربين في الخارج، فأطلقا قناة باسم The yemeni foreigners على الرابط https://www.youtube.com/channel/UCLqEbnBWZPx3XYH6LlxZ7sw بهدف تنفيذ فكرتهما .

يقول عز الذبحاني، لـ(اليمن العربي) أن الفكرة التي جاءت لهم هو كيفية تعريف اليمنيين كيف تكون المعيشة في الغربة، وما الذي يحتاجونه والصعوبات التي سيواجهونها وكيفية التغلب على هذه الصعاب، فكانت الفكرة أن يتم تقديم هذه النصائح بشكل كوميدي يجعل المتابعين لا يملون من مشاهدة تسجيلاتهم المتنوعة .

ويؤكد الذبحاني، فإن كل الحلقات والمشاهد التي قاموا بتصويرها كانت بجهود ذاتية وبدون أي تمويل خارجي .

وكما يظهر في الفيديوهات المرفقة أدناه يتمتع الشابان عز ومحمد يتمتعان بموهبة إعداد البرامج التلفزيونية وتقديمها وأخراجها بشكل إحترافي .

يقول عز، "لدي أنا وصديقي الكثير من الأفكار والمقترحات لإعداد برامج التلفزيونية المتنوعة ولكن ما ينقصنا هو الدعم ووجود وسيلة إعلامية تتبنى ترجمة هذه الأفكار على الواقع" .

وفيما يلي أبرز الفيديوهات التي قام عز ومحمد ببثها على قناتهم