شاهد .. طلاب يمنيون يزورون مدرسهم المصري قبل 20 عاماً إلى منزله بالصعيد

أخبار محلية

اليمن العربي

قام طلاب يمنيون من أبناء مديرية حريب محافظة مأرب شرق اليمن، بزيارة مدرس مصري من ابناء الصعيد، كان مدرسهم قبل 20 عاماً في مدرسة الوحدة بعزلة جراذا بمديرية حريب جنوب شرق مأرب.


وقال ياسر زبن الله الأكسر في حديث خاص لـ " اليمن العربي " انه قام وبرفقة الدكتور محمد زبن الله الاكسر بزيارة مدرسه في الاعدادية باليمن الاستاذ علي القيماني في منزله بصعيد مصر .


وأوضح ياسر الأكسر أنه كان طالب في الصف الثاني الإعدادي وكان الاستاذ علي القيماني يدرس مادتي الإسلاميات واللغة ألعربية في مدرسة الوحدة بجراذا عامي 1996 – 1996 م .


وأكد ان الاستاذ علي القيماني قضى في اليمن 8 سنوات متنقلاً بين عمران وصنعاء ومديريتي الجوبة وحريب بمأرب .


وعن كيفية الحصول على عنوان الاستاذ القيماني قال ياسر الأكسر انه بحث عن اسم استاذه في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وعثر على حساب ابنه والذي أعطاهم رقم جوال والده وبعد التواصل معه قاموا بزيارته إلى منزله على القطار بمسافة 750 كيلو الى منطقة تسمى قوص في الصعيد وتبعد 20 كيلو عن مدينة الأقصر .

وأشار الأكسر إلى ان الاستاذ القيماني أكثر من الترحاب وأغدق في الكرم وقضوا عنده ليلتين وأضافهم في بيته وتحدث معهم عن كل المواقف الجميلة التي مرت به في حريب وسألهم عن كل الناس في حريب والجوبة .


وأضاف ان القيماني لديه مزرعة بجوار منزله في منطقة قوص بالصعيد، كما لا يزال يمارس عمله التربوي ويعمل مديراً لمدرسة أبو الجود الاعدادية في الصعيد .


ويأتي هذا وفاءً من طلاب اليمن لأساتذتهم المصريين الذين كان لهم دور كبير في نشر التعليم في اليمن وتخرج العديد من الأجيال على ايديهم .