قائد عسكري يؤكد قرب إلتحام جبتهي مقبنة وجبل حبشي غرب تعز

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

أكد قائد جبهة مقبنة غرب تعز العقيد حميد الخليدي، اقتراب قوات الجيش في المديرية من الالتحام مع جبهات جبل حبشي عند مفرق منطقة البرح الواقعة على الطريق الدولي الرابط بين تعز والمخاء ومنها إلى الحديدة .

وأشار إلى أن الطريق تعد آخر شريان إمداد للميليشيات في جبهات الساحل الغربي لتعز والمناطق الشرقية لمديريات المخاء والخوخة وحيس .. موضحاً إن قوات الجيش تمكنت خلال اليومين الماضيين من تأمين أهم سلسلة جبلية في مقبنة تمتد من جبل حيد الحمام إلى جبل رحنق والودان الواقعة بين تلك الجبال، والتي كانت تتمركز فيها عناصر الميليشيات التي تكبدت خلال المعارك الأخيرة أكثر من 22 قتيلاً وعشرات الجرحى، وتدمير آليات عسكرية إلى جانب اغتنام أسلحة، مؤكداً استكمال تحرير جبل رحنق وتأمينه من قبل الجيش.

وأضاف الخليدي لـ«الإمارات اليوم»، أن مديرية مقبنة تشهد معارك متواصلة مع الميليشيات الانقلابية لأهميتها الجغرافية بالنسبة لمعارك الساحل الغربي المتجهة إلى الحديدة، وأن مناطق الاقشاب والعبدلة وجبل جريدم وعزلة القحيفة وقهبان عزلة اليمن، تشهد مواجهات شبه يومية بين الجانبين على مدى أشهر، فشلت خلالها الميليشيات في تحقيق أي اختراق نتيجة صمود الأبطال رغم استخدامها مختلف أنواع الأسلحة، منها الدبابات وصواريخ الكاتيوشا.

وأشار إلى أن الجيش تمكن من صد هجومين لميليشيات الحوثي على مواقعه في القحيفة باتجاه جبل الحمام غرباً، وقهبان عزلة اليمن جنوباً بعد اشتباكات بمختلف الأسلحة، وتم دحرها باتجاه مواقعهم في أطراف مقبنة من الجهة الشرقية، موضحاً أن السيطرة على جبل رحنق جاء بعد حصار دام ثلاثة أيام، ما أدى إلى انهيار عناصر الميليشيات المتمركزة في الجبل، ومكن الجيش من التقدم والسيطرة عليه، وقتل 15 منهم وإصابة 30 وأسر اثنين وفرار البقية.