الدوري الاسباني: برشلونة والريال يعانيان من أزمات دفاعية قبل مواجهة خيتافي وسوسيداد

رياضة

اليمن العربي

يعاني برشلونة المتصدر وريال مدريد حامل اللقب من أزمات دفاعية مختلفة. ويستضيف برشلونة الذي لم يتعرض لأي هزيمة، خيتافي غدا الأحد حيث يتطلع النادي الكتالوني للحفاظ على فارق النقاط التسع التي تفصله عن أقرب ملاحقيه اتلتيكو مدريد، ولكن الفريق يعاني في الخط الخلفي.

ويقدم برشلونة اداء قويا على المستوى الدفاعي، حيث استقبلت شباكه 11 هدفا فقط خلال 22 مباراة بالدوري، لكن الفرنسي صامويل اومتيتي الذي يعد أحد أفضل مدافعي النادي الكاتالوني هذا الموسم، يعاني الإيقاف، فيما تعرض توماس فيرمايلين للإصابة. 

ورجحت وسائل الإعلام الإسبانية غياب جيرارد بيكيه لنحو شهر بسبب الإصابة في الركبة، لكن المدافع انضم لقائمة الفريق خلال المباراة أمام بلنسية في إياب المربع الذهبي لكأس إسبانيا، وبالتالي قد يكون جاهزا للمشاركة. ومن المتوقع أن يدفع برشلونة في خط الدفاع أمام خيتافي بالكولومبي ياري مينا القادم حديثا من بالميراس، والظهير الأيسر لوكاس ديني بجانب لاعب الوسط سيرخيو بوسكيتس الذي يجيد أيضا اللعب في الدفاع. 

ونجح خيتافي في تدعيم خط دفاعه عبر ضم ماثيو فلاميني هذا الاسبوع في صفقة انتقال حر. وقال فلاميني لاعب وسط ارسنال سابقا: “تدربت بمفردي لثلاثة أشهر، أنا لائق وافتقد فقط إلى المنافسات”. وأضاف: “أنا هنا لمساعدة الفريق والحفاظ على توازنه، الهدف هو النجاة، وأريد أن يحصد خيتافي النقاط وأن يصعد لأوروبا أيضا”. ويحتل خيتافي المركز الحادي عشر ويقدم مسيرة جيدة، لكن الفريق لم يسبق له الفوز على ملعب “كامب نو” حيث خسر 11 مرة في 15 مباراة بين الفريقين.

لكن الأزمة الدفاعية التي يعاني منها برشلونة قد تشكل الفرصة الأفضل لخيتافي لتحقيق الفوز أخيرا.
ويستعيد ريال مدريد جهود سيرخيو راموس ورافاييل فاران من الإصابة، لكن الفريق يعاني من مشاكل دفاعية مختلفة. وفشل النادي الملكي في الصمود أمام المنافسين هذا الموسم، وفي الجولة الأخيرة فشل في الحفاظ على تقدمه مرتين ليتعادل مع ليفانتي 2/2، كما فشل في الحفاظ على نظافة شباكه في آخر ست مباريات. ويتأخر الريال حامل اللقب بفارق 19 نقطة عن برشلونة محتلا المركز الرابع، وفقد الأمل في الحفاظ على اللقب. 


ويلتقي الريال اليوم مع ضيفه ريال سوسيداد الرابع عشر والذي يعاني كثيرا في الموسم الحالي. 

وبعد خروجه من كأس إسبانيا وتضاؤل آمال الفوز بالدوري لم يعد هناك أي أمل للريال هذا الموسم سوى دوري أبطال أوروبا، لكن الفريق سيواجه عقبة صعبة للغاية يوم الأربعاء المقبل عندما يستضيف باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر. ويلاقي أتلتيكو مدريد الثاني ملقة اليوم.


ويلتقي فياريال مع ضيفه ديبورتيفو الافيس وليغانيس مع ضيفه إيبار. ويوم الأحد يلتقي اشبيلية مع جيرونا وسيلتا فيغو مع اسبانيول وبلنسية مع ليفانتي. وتختتم الجولة الثالثة والعشرين يوم الاثنين بمباراة ديبورتيفو لاكورونيا مع ريال بيتيس.