"خنبش" يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الأول

أخبار محلية

خنبش
خنبش

اليمن العربي - من: أشرف باجبير

تفقد رئيس جامعة حضرموت الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش، سير العملية الامتحانية للفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2017 – 2018م، بكلية الهندسة والبترول .

وخلال الزيارة التي رافقه فيها عميد كلية الهندسة والبترول الدكتور عامر بن مرضاح، طاف رئيس الجامعة على القاعات الامتحانية , تعرف فيها على كيفية سير ادائها , مستمعا من الطلاب إلى ابرز الصعوبات التي تواجه سير الامتحانات في مختلف التخصصات بكلية الهندسة والبترول. 

وحث خنبش، الطلاب إلى بذل الجهد والاجتهاد لتحقيق نتائج علمية مشرف بالتحصيل العلمي للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2017 – 2018م.

ويجلس لأداء هذه الامتحانات قرابة 2500 طالب وطالبة في 6 تخصصات ( الهندسة البترولية – الهندسة المعمارية – الهندسة المدنية – الهندسة الالكترونية والاتصالات – هندس الحاسوب – هندسة كيميائية ).

وأشاد بالجهود التي تبذلها اللجنة الامتحانية بالكلية لتنظيم الامتحانات وترتيبها بشكل عام . 

كما أطلع رئيس جامعة حضرموت على سير العمل في مشروع إعادة تأهيل وتجهيز البيئة التعليمية لقسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة والبترول الذي نفذته جمعية رعاية طالب العلم الخيرية بتمويل من مؤسسة العون للتنمية .

ويشمل المشروع مختبر للحاسوب ومكتبة ألكترونية وقاعة النظري وعدد مرسمين ومكتب للجودة والتطوير الاكاديمي .

ويأتي هذا المشروع في إطار الشراكة الحقيقية بين جامعة حضرموت ومؤسسة العون للتنمية وجمعية طالب العلم الخيرية بهدف تطوير البنية التحتية لكلية الهندسة والبترول بوغيرها من البرامج والمشاريع الاخرى بكليات الجامعة المختلفة . 

من جانب آخر تفقد الأستاذ الدكتور محمد خنبش، برافقه كلاً من نائب عميد كلية الطب والعلوم الصحية لشئون الجودة والتطوير وخدمة المجتمع الاستاذ الدكتور عبدالله سالم بن غوث، ورئيس قسم الصيدلة بالكلية الأستاذ الدكتور أحمد محمد الحداد، سير الامتحانات الفصلية للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2017 - 2018م.

وخلال الزيارة طاف رئيس الجامعة ومرافقيه على قاعات الامتحانات , مطلعاً على سير ادائها , مبدياً ارتياحه الكبير لما شاهده من ترتيب وتنظيم وانضباط والتزام للطلاب المتقدمين للامتحانات في مختلف تخصصات كلية الطب والعلوم الصحية .

وأكد استعداد رئاسة الجامعة على تسهيل كافة الاجراءات اللازمة لتطوير العملية الدراسية بالكلية ويجلس لأداء هذه الامتحانات قرابة 1514 طالب وطالبة في تخصصات ( الطب البشري – الصيدلة – المختبرات ) بمختلف المستويات الدراسية بكلية الطب بالجامعة . 

رافقه خلال الزيارة كلاًمن من: الدكتور فهد جوهر نائب عميد كلي الهندسة والبترول لشئون الطلاب والدكتور سعيد علي بن عجاج نائب عميد كلية الهندسة للشئون الاكاديمية والأستاذ عبدالله علوي عيديد الأمين العام للجامعة والأستاذ أحمد زين باحميد مدير عام أدارة الأعلام بالجامعة والمهندس وسيم ربيحان المدير التنفيذي لجمعية رعاية طالب العلم الخيرية والأخ عبد القوي باجبير مدير البرامج والمشاريع بجمعية طالب العلم الخيرية.