مدير صندوق النظافة بالساحل يطلع على مشروع حاوية سلامة المجتمع تحت الأرض

أخبار محلية

اليمن العربي

أطلع المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت أحمد محمد العطاس، على مشروع حاوية سلامة المجتمع تحت الأرض الذي يعد من المشاريع المهمة في حل مشكلة القمامة المتراكمة وعشوائية نظام رميها.

جاء ذلك خلال زيارته إلى معهد التقني الصناعي بالمكلا ولقائه مع إدارة المعهد بحضور مديرة مكتب وزارة التعليم الفني والمهني بساحل حضرموت ليلى الشعيبي.

حيث تم استعراض المشروع الذي تم انشائه كتجربة اولى في المعهد التقني الصناعي يحمل فكرة الدكتور/ عبدالله أحمد بارعدي مدير مركز حضرموت للمشاريع الخضراء، وإعداد قسم الصيانة بالمعهد المتمثلة برئيس القسم الأستاذ/ معروف محمد الغرابي، الذي اعطاء نبذه عن هذا المشروع .

يليه الأستاذ/ أحمد سالم بايعشوت مستكملا الحديث بتوضيح كافة التفاصل عن آلية تشغيل هذا المشروع الذي يعمل بالطريقة الهيدروليكية برفع الحاويات إلى مستوى سطح الأرض لتفريغها ومن ثم إعادتها إلى مكانها المخصص لها تحت مستوى الأرض.

وأكد على أنه من خلال هذا المشروع ستنتج أهداف واضحة وملموسة لجعل المدينة من أفضل سياحة ونظافة وبيئة ورفع وعي المواطن بخطورة رمي القمامة العشوائي وتشجيعه بوضع القمامة في مكانها المخصص.

من جانبها شددت الشعيبي، على دعم مثل هذه المشاريع التي تصب في المصلحة العامة ومن خلالها تكمن حل مشكلة القمامة المتراكمة التي تساعد على خفض انتشار الأمراض.

بدورة ابدى العطاس، استعداده التام لتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم لإنجاح هذا المشروع الذي يعد من مشاريع تحسين مؤشرات البيئة وسلامة المواطنين من تكاثر المخلفات في الطرق والشوارع .

وبيّن فَي مستهل حديثه بإن دعم مثل هذه المشاريع تأتي من ضمن اهتمامنا في المكتب للقضاء على كافة المعوقات التي تقف امامنا.

كما أشاد العطاس، بالفكرة كونها محلية الاختراع محفزا بدوره  لصقل تلك المواهب البارزة وتشجيعها نحو تقديم افكار إيجابية.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع يعتبر أول مشروع حاوية نظافة تحت الأرض على مستوى الجمهورية اليمنية وبفكرة محلية.

حضر اللقاء عميد المعهد التقني الصناعي المهندس عوض محمد وحدين ورئيس مؤوسسة صنائع المعروف أحمد سعيد غانم وعدد من إداريين المعهد.