أمين محلي لحج يفتتح المؤسسة الطبية الميدانية .. صور

أخبار محلية

اليمن العربي

إفتتح أمين عام المجلس المحلي في محافظة لحج، عوض بن عوض الصلاحي، اليوم المكتب الجديد للمؤسسة الطبية الميدانية بالمحافظة بحضور مديرعام مديرية تبن، محسن جعفر السقاف .

وعقب الإفتتاح، طاف الصلاحي باقسام المكتب المختلفة، واطلع من مستشار الأمن الغذائي في المؤسسة الدكتور، محمد حسن على مستوى نشاط المؤسسة الطبية والانسانية والاعمال الاغاثية التي تتولى المؤسسة القيام بمهام توزيعها والتنسيق مع الجهات المانحة والداعمة .

واشاد عوض الصلاحي بجهود المؤسسة الطبية الميدانية  في دعم الاسر الفقيرة بمديرية تبن ومديريات محافظة لحج التي تعد مديرياتها من اكثر المديريات فقرا بسبب ما خلفته الحرب الحوثية على المحافظة  داعيا كافة المنظمات المانحة الى تقديم المزيد من الدعم لابناء محافظة لحج   نظرا للحاجة الماسة التي يعانيها سكان المديريات .

وكان الصلاحي دشن مشروع  توزيع السلل الغذائية  للسكان الاشد فقرا في  مديرية تبن بمحافظة لحج و الذي  تنفذه المؤسسة الطبية الميدانية بدعم من صندوق التنمية الانساني لليمن .

اوضح الدكتور/ محمد حسن مستشار الامن الغذائي بالمؤسسة الطبية الميدانية ان تدشين مشروع توزيع السلل الغذائية يشمل الف سلة غذائية مكونة من كيس ونصف كيس دقيق وارز  وفاصوليا وزيت وملح وغيرها  وتشمل ( ١٠٠٠) اسرة فقيرة في ١٣ قرية من قرى مديرية تبن  بمحافظة لحج .فيما ستشمل المساعدات القادمة بقية قرى المديرية .