ماذا قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية عن ولي العهد السعودي؟

عرب وعالم

اليمن العربي

أكدت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية على أهمية الإنجازات التي حققها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الذي قالت أنه أنهى الشك بقدرته على التغيير.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها أنه لم يعد هناك شكوك أو نزاع على أن ولي العهد السعودي ليس عازماً فقط على الإصلاح بل أيضاً التغيير الإيجابي في كل المجالات التي تخدم السعوديين .. مشيرة إلى أن إصلاحات الأمير محمد بن سلمان تلقت دفعة جديدة وقوية بإعلان جوجل جديتها الاستثمار لبناء مركز عالمي ضخم للتكنولوجيا في المملكة العربية السعودية .

ولفتت إلى أن هناك عدة شركات أمريكية ضخمة مثل أمازون وأبل أبدت رغبتها في الاستثمار القريب في المملكة التي لم تتمكن منذ 30 عاماً من إنهاء الاعتماد على النفط .. مضيفة أن الأمير محمد بن سلمان وضع الرؤية الجديدة والجادة في الاعتماد على الذات.

وبينت الصحيفة التي تعتبر من أشهر الصحف الدولية أن 70% من الشعب السعودي من فئة الشباب وتقل أعمارهم عن 30 عاماً وهم من أبرز المؤيدين لتغييرات التي يعمل عليها ولي العهد السعودي .. مؤكدة أنه على الرغم من أن التحول الاقتصادي مهمة ضخمة إلا أن المملكة تزامناً مع ذلك تواجه إيران لمنعها من دعم الإرهاب وخلق الفوضى في المنطقة.

كما أكدت الصحيفة أنه ورغم المهمات الصعبة فإن المملكة تسير نحو التحول والإصلاح وجذب الاستثمارات وتغييرات جذرية طموحة لمستقبل أفضل.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المنتظر أن يزور ولي العهد السعودي واشنطن ونيويورك وسيليكون فالي في مارس المقبل، مضيفة أن الأمير الشاب سيقوم بجولات لعدة عواصم عالمية بهدف جلب المزيد من الاستثمارات العالمية ضمن جهوده لتحديث المملكة.