وجود تختتم دورة بناء القيادات الشبابية في التواهي والمنصورة بعدن.. صور

أخبار محلية

اليمن العربي

إختتمت مؤسسة "وجود" للأمن الإنساني WHS فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بـ(تعزيز القيادات الشبابية في المجتمعات المحلية) التي تم نظمتها في إطار مشروع (تعزيز القيادات الشبابية) الذي يموله الصندوق الوطني الديمقراطي NED.

وتلقى 20 شاباً من مديريتي التواهي والمنصورة في الدورة التي أستمرت 6 أيام معلومات ومعارف حول المجتمع ومكوناته، وماهية التعبئة المجتمعية، ودور القيادة الشبابية في المجتمع، وتعريف المناصرة، عناصرها وإستراتيجيتها، وأدوات الجولة الاستطلاعية، وأنواع المقابلات المجتمعية، وأدوات الخرائط المجتمعية، وكيفية تحديد أولويات الاحتياجات.

في ختام الدورة أشار مدير المشروع بسام عبدالسلام إلى أن المشاركين سينفذون دراسات ميدانية لأربع مناطق في التواهي والمنصورة وسوف تعكس هذه الدراسات الاحتياجات والأولويات من المشاريع التنموية، مضيفا أن المشاركين سيقومون بمناصرة الدارسات التي سيتم الخروج بها من النزول الميداني لمناطقهم.

واضاف أن التدريب تخلله نزول ميداني إلى المناطق المستهدفة، وتنظيم لقاءات مع السكان؛ لاستخلاص قضايا هامة بحسب آليات محددة وإعداد حملات مناصرة لها؛ للضغط على صُناع القرار، بالإضافة للقاءات مع الجهات الرسمية المعنية، وذلك لإحداث تنمية في المجتمع والمطالبة بالحقوق، وتوفر مؤسسة وجود الدعم اللوجستي لتلك الأنشطة .