المالكي متوعدا الوحوثيين: حدود المملكة ستكون مقبرة لكل من يحاول اختراقها

صور ارشيفية
صور ارشيفية

أكد متحدث قوات التحالف العربي في اليمن تركي المالكي أن ميناء الحديدة أصبح يهدد الملاحة البحرية والتجارة الدولية، مبينا أن عدد المواقع الحوثية التي تم استهدافها خلال هذا الاسبوع بلغ 284 موقعاً،

 

 فيما فتحت قوات التحالف العربي 17 ممراً امناً للعمليات الانسانية في اليمن، تعبرها قوافل المنظمات في اوقات محددة، فيما قال وزير يمني إنه لا توجد علاقات تجارية او جالية إيرانية في اليمن.

 

 

 

 

 

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي للتحالف العربي الذي عقد في الرياض أمس. فيما أكد المالكي، ضرورة معرفة أن «التدخل العسكري (للتحالف) لا يمثل حرباً شاملة أو غزواً لليمن»، مشيراً إلى أن «القوات المشتركة تأخذ موقعاً دفاعياً لحماية الحدود الجنوبية للسعودية»، وأضاف: «حدود المملكة ستكون مقبرة لكل من يحاول اختراقها».

 

 

 

 

 

و قال الناطق باسم التحالف إن «الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون كان متجهاً نحو مدينة خميس مشيط في منطقة عسير، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف مناطق آهلة بالسكان» في السعودية، وأضاف أن «التحالف استهدف 284 موقعاً حوثياً خلال أسبوع، ويقاتل مجموعة إرهابية تحتاج إلى نفس طويل لتحقيق الأهداف».

 

 

 

 

 

وأشار إلى أن جميع المنافذ تستمر في تقديم كل التسهيلات لدخول المواد للداخل اليمني، ونعمل مع منظمات الامم المتحدة لتأكيد دخول المساعدات من الطوال لمحافظة حجة، ومجموع الكميات التي دخلت اليمن 55723 طنا لأكثر من 428 الف مستفيد، وتم ادخال 180 الف لتر من الديزل للمنشآت الصحية في بعض المحافظات كصنعاء والمحويت وحجة، ونعمل على تسهيل كل التحركات على الارض، وننتظر بعض التأكيدات من الحوثيين في تحرك المواد الطبية والغذائية للداخل اليمني.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقال السفير السعودي لدى اليمن محمد ال جابر إن الصندوق السعودي للتنمية وقع اتفاق تمويل وتركيب اربع رافعات في الموانئ اليمنية بين الصندوق والحكومة اليمنية، وذلك كجزء من مبادرات خطة العمليات الانسانية الشاملة في اليمن، مع التركيز على ثلاثة موانئ رئيسة هي المخا، عدن، المكلا، المخا، وذلك كأدوات تساعد في زيادة عدد الواردات في اليمن، وتنعكس على الحياة الاقتصادية والمساعدة في توفير فرص العمل للشعب اليمني، مضيفاً أن هناك 17 ممرا آمنا للعمليات الانسانية في اليمن، تعبرها قوافل المنظمات في اوقات محددة.