مدرسة 26 سبتمبر بالشحر تحيي الذكرى87 لمولد الشاعر الكبير "حسين أبوبكر المحضار"

ثقافة وفن

اليمن العربي

أحيت مدرسة 26 سبتمبر للتعليم الأساسي بمديرية الشحر، الذكرى 87 لمولد الشاعر الكبير حسين أبوبكر المحضار؛ والذكرى 18 لرحيله، وذلك بإقامة عدد من الفعاليات.

حيث خصصت المدرسة فعاليات النشاط الصباحي بهذه المناسبة إحياء لذكرى هذه الظاهرة الشعرية والأدبية السامية، وشملت الفعاليات ايضا زيارة ضريح ومتحف المحضار.

حيث قام طلاب الصف التاسع بالمدرسة يرافقهم وكيل المدرسة إيهاب خميس بطاط،  مسؤول الأنشطة بالمدرسة مراد محفوظ الحضيري، بزيارة ضريح الشاعر الكبير حسين أبوبكر المحضار، وقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة والدعاء له بالرحمة والمغفرة ؛ سائلين المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته.

بعد ذلك توجهوا إلى متحف الشاعر المحضار، حيث كان في استقبالهم مدير مركز ومتحف "المحضار" أمين بن عويش، والفنان المتميز محمد باعامر.

واستمع الطلاب إلى شرح وافٍ من مدير المتحف، حول مايحتويه المتحف من صور ومقتنيات خاصة بشاعرنا الراحل حسين أبوبكر المحضار "تغمده الله بواسع رحمته وغفرانه".

وخلال زيارتهم إلى متحف المحضار التقى طلاب الصف التاسع بمدرسة 26 سبتمبر،  مدير مكتب الثقافة بمديرية الشحر سعيد العبد بن عجلان، والذي أشاد بهذه الفعاليات التي تقوم بها مدرسة 26 سبتمبر لإحياء لذكرى هذا الشاعر العملاق وتعريف الجيل الجديد بأعلامنا وأدباءنا ومبدعينا .

وأشار إلى أن مكتب الثقافة بمديرية الشحر وبالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية يسعى دائما لإحياء مثل هذه المناسبات التي تربطنا بتراثنا وموروثنا الحضاري العريق متمنيا لأبنائه الطلاب التوفيق والنجاح.