تعرف على فوائد خل التفاح

منوعات

صور ارشيفية
صور ارشيفية

خل التفاح من المواد الطبيعية التى يمكنك الاستفادة بها فى تجميل بشرتك بشكل آمن وإزالة الاصفرار من على أسنانك لتبدين بابتسامة مشرقة، وذلك وفقًا لموقع doctoroz.

منظف للجلد:

خل التفاح يمكن أن استخدامه كمنظف ومطهر للبشرة عن طريق استخدام منشفة مبللة بخل التفاح المخفف ومسح وجهك بها، مما يعمل على إزالة الزيوت المتراكمة على بشرتك وتنظيف المسام.

مقاومة حب الشباب:


يفيد أيضًا خل التفاح أصحاب البشرة الدهنية الذين يعانون من حب الشباب، ويمكنك مزج ربع كوب من الخل على كوب من الماء وباستخدام قطعة قطن قومى بتنظيف بشرتك بهذا الخليط واتركيه على وجهك لمدة 10 دقائق ثم شطفه، ويمكن تكرار ذلك ثلاث مرات فى اليوم.

تبييض أسنانك:


الأسنان الصفراء غالبا ما تقلل من جمال ابتسامتك، وفى كثير من الأحيان تتجنب الفتيات الضحك حتى لا تظهر أسنانها أمام الناس، وتوجد طريقة بخل التفاح لكى تزيلى هذا الاصفرار عن طريق تبليل فرشاة الأسنان ببعض منه وفركها على أسنانك، ولكن لا يجب تكرار ذلك كثيرا حتى لا يتسبب فى تآكل أسنانك.

معطر للنفس:

يعانى البعض من سوء نفسهم ورائحة الفم الكريهة، ويمكن عمل وصفة عن طريق خل التفاح للقضاء على ذلك،عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء ثم الغرغرة به.