البحسني يوضح مجموعة حقائق للمواطنين.. تعرف عليها

أخبار محلية

اليمن العربي

أكد محافظ حضرموت اللواء الركن "فرج سالمين البحسني" قائد المنطقة العسكرية الثانية، كل مواطن من حقه أن يطالب بالإفراج عن كل قريب معتقل، كما أن السلطات الأمنية من حقها أن تتحفظ على الشخص حتى تأخذ المحاكم مجراها.

 

كما أكد البحسني ان مطار الريان يخضع للمسات الأخيرة ليصبح جاهزا، مشيرا الى أنه سيتم الإعلان عن إعادة افتتاحه قريبا.

 

وقال البحسني: "من حق أي مواطن سواء كان ابنه أو قريبه محجوزا على ذمة قضايا جنائية أو أي قضايا كانت، أن يطالب بالإفراج عنه، وأيضاً من حق القضاء أن يتحفظ ومن حق السلطات الأمنية أن تتحفظ على الشخص، حتى يأخذ مجراه إلى التحقيق ثم إلى المحاكمة".

 

وأضاف: "وفيما يخص المعتقلين فأي شخص تثبت براءته سيطلق سراحه والمواطنون يعرفون أن العشرات بل المئات تم إطلاق سراحهم في الفترات الماضية، حينما أثبت القضاء أنهم أبرياء، ولم يبق في السجون إلا عدد قليل جداً ممن تثبت عليهم إدانات وقضايا جنائية".

 

وتابع: "قد لا يعرف البعض حجم الضرر الكبير الذي لحق بمطار الريان وبمؤسسات كثيرة من قبل العناصر الإرهابية، هذا المطار تم تفجيره وتفجير الصالات، كما تم سرقة أجهزة الاتصالات والملاحة وكافة الأجهزة والوسائل والإمكانيات التي تشغل المطارات، وصار عبارة عن خرابة، لذلك العمل فيه استغرق كثيرًا من الوقت في ظل ظروف أمنية صعبة، لكن الآن حان الوقت واكتملت الأمور واكتملت الشروط الأمنية والمعدات وغيرها".

 

وحتم محافظ حضرموت حديثه قائلا: "نحن في إطار اللمسات الأخيرة للتجهيزات الفنية للمطار، وسنعلن قريباً إن شاء الله عن افتتاح المطار واستمرارية العمل وتنظيم الرحلات منه إلى العالم".