نقابة الصحفيين تدين التهديدات ضد الصحفي المجيدي

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

دانت نقابة الصحفيين ما تعرض له الصحفي عبدالعزيز المجيدي من تهديد أمس السبت.


وقالت النقابة في بيان لها إن ماتعرض له الصحفي عبدالعزيز المجيدي أمس السبت, من محاولة ارهاب وكيل الاتهامات الباطلة محاولة مستميتة لإسكات الأصوات الحرة داخل البلاد.


وأشار البيان إلى أن موقع الكتروني مجهول الهوية يدعى "اخباري نت" كال العديد من الإتهامات للمجيدي على خلفية آرائه ومواقفه من الأحداث الاخيرة التي شهدتها عدن.

وأضاف أن تلك الإتهامات دليل جديد عن الوضع الذي وصلت اليه الحريات الصحفية في اليمن في ظل تعدد أطراف الحرب والمليشيات المتقاتلة.


وذكرت أن الإتهامات التي أوردها الموقع المجهول بحق المجيدي تجعل حياته مهددة على خلفية نشاطه الاعلامي المستقل وتضعنا أمام مخاطر جمة مع تعاظم الاستغلال السيئ للمنصات الاليكترونية من منظمات ودول تقوم باستخدامها لتهديد الصحفيين وارهابهم لاسكاتهم عن الإدلاء بأرائهم وتناول ما يحري في البلد بصورة حرة .


وادن البيان الاستخدام المؤسف للمنصات الاليكترونية والتحريض الهادف الى تكميم افواه الصحفيين، معربة عن قلقها البالغ من هذا الارهاب المتعمد وما قد يترتب عليه.


ودعت في بيانها جميع الاحزاب السياسية والمنظمات العاملة في المجال الحقوقي إلى الوقوف صفا واحدا ضد الإبتزاز الذي بات يطال صحفيين معروفين بين الجميع بنزاهتهم وبتقديسهم للكلمة.