الأهلي المصري يتقدم خطوة جديدة نحو الدوري بفوز قاتل أمام الإسماعيلي

رياضة

اليمن العربي

حصد فريق الأهلي فوزًا صعبًا في الوقت القاتل، على حساب ضيفه الإسماعيلي بهدف نظيف، اليوم الثلاثاء، على ملعب برج العرب بالإسكندرية في الجولة الحادية والعشرين للدوري المصري لكرة القدم.

وسجل هدف الأهلي وليد سليمان في الدقيقة 90+1 بعد فاصل من التألق لحارس الإسماعيلي المتميز محمد عواد الذي أنقذ عدة محاولات وفرصًا تهديفية محققة.

ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز إلى 51 نقطة متصدرًا ترتيب الدوري بفارق 9 نقاط عن الإسماعيلي صاحب المركز الثاني وللأحمر مباراة مؤجلة مع المقاولون العرب ليقطع الفارس الأحمر خطوة واسعة نحو حسم لقب الدوري، والاحتفاظ به للموسم الثالث على التوالي.

البداية كانت بخطأ دفاعي من جانب الأهلي ولكن كالديرون لم يستغل الموقف وسدد بجوار القائم، وأوقف عواد حارس الإسماعيلي محاولة مبكرة من حمودي الذي أرسل كرة عرضية التقطها عواد أيضًا ثم أضاع كالديرون بغرابة ضربة رأس من عرضية متقنة لإسلام عبد النعيم.

تراجع الإسماعيلي للخلف تماماً مع ضغط من الأهلي، وتألق عواد بشكل لافت وأنقذ انفرادًا من أجاي وقبلها محاولة من حمودي ثم تسديدة من هشام محمد علت العارضة.

وأجرى الإسماعيلي في الدقيقة 25 أول تغييراته بنزول شكري نجيب على حساب إسلام عبد النعيم الذي غادر للإصابة.

ونشط لاعبو الإسماعيلي هجوميًا بتسديدة من عماد حمدي وضربة رأس من كالديرون وأضاع حمودي كرة سهلة بضربة رأس بجوار القائم ثم حصل محمد فتحي على إنذار للخشونة ضد عبد الله السعيد.

وانحصرت مجريات الأمور في وسط الملعب مع مراوغة رائعة من كالديرون وتسديدة قوية أبعدها الشناوي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

كاد وليد أزارو أن يخطف هدف التقدم للأهلي من ضربة رأس مع بداية الشوط الثاني ردتها العارضة، وأجرى الأهلي أول تغييراته بنزول وليد سليمان على حساب أحمد حمودي في الدقيقة 52، وواصل الإسماعيلي غلق المساحات في وجه لاعبي الأهلي.

وأضاع شكري نجيب مهاجم الإسماعيلي فرصة قريبة بتسديدة في الزاوية الضيقة ردها القائم ثم خطأ ساذج من الشناوي حارس الأهلي بتمرير الكرة في جسم كالديرون ولكن لحسن حظه أن المهاجم الكولومبي فشل في السيطرة عليها.

وواصل الأهلي ضغطه الهجومي على دفاع الإسماعيلي الذي أشرك محمد هاشم كظهير أيسر بدلاً من حسني عبدربه واتجه محمد صادق لوسط الملعب.

وأضاع أجاي فرصة محققة في يد عواد ثم أهدر السعيد محاولة أخرى قريبة بجوار القائم بسنتيمترات، وأجرى الأهلي تغييره الثاني بنزول إسلام محارب بدلاً من هشام محمد ونال عمرو السولية إنذارًا للخشونة.

أبعد الشناوي حارس الأهلي محاولة قريبة للدراويش بضربة رأس، وأجرى الإسماعيلي آخر تغييراته في الدقيقة 88 بنزول كريم بامبو على حساب إبراهيم حسن.

وتصدى عواد لتسديدة آخرى من وليد سليمان الذي نجح أخيرًا في فك حصار الإسماعيلي بهدف قاتل في الدقيقة 90+1 من ضربة رأس عن طريق عرضية متقنة من عبدالله السعيد لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.