الرئيس الروسي: انتصاراتنا في سوريا تؤكد قوة جيشنا

عرب وعالم

الرئيس الروسى
الرئيس الروسى

 قال الرئيس الروسى بوتين، أن  استخدام الجيس الروسي  215 نوعا من الاسلحة الجديدة فى العمليات العسكرية ضد الإرهاب فى سوريا ، معتبرا أن هزيمة الإرهاب أكد قوة الجيش الروسى.

 

وأشار الى نجاح اختبار الأسلحة عالية الدقة وطويلة المدى من أول استخدام والتى أطلقت من البحرى والجوى ، موضحا أن الحديث يدور بالدرجة الأولى عن الصواريخ الاستراتيجية المجنحة من طرازى "كاليبر" و"X-101".

 

وقال بوتين ـ فى مؤتمر حول نتائج العملية الخاصة الروسية فى سوريا ، نقلته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - "دحر الإرهاب فى سوريا أظهر قوة جيشنا وأسطولنا وأكد المدى العالى لفعالية وجودة السلاح الروسى".

 

 

ولفت إلى أن القوات الروسية استخدمت أيضا فى سوريا للمرة الأولى طائرات من الطيران الاستراتيجى الروسى والطائرات المسيرة، وشدد على أن منظومات الدفاع الجوى من طرازى إس-400 وبانتزير بالتعاون مع المقاتلات أعادت هيمنة القوات الجوية الروسية فى المجال الجوى الروسى.

 

وأشاد بوتين بدور قوات الأسطول البحرى العسكرى الروسى، التى وجهت ضربات مكثفة دقيقة إلى مواقع البنية التحتية للإرهابيين ، كما أشاد بعمل الطائرات الحربية من طراز "سو-33" و"ميج-29 ك" التى تنطلق من السفن الروسية.