غداً.. "قطان" ووزيرة الثقافة يفتتحان الجناح السعودى بمعرض القاهرة

ثقافة وفن

قطان
قطان

يفتتح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أحمد بن عبد العزيز قطان، ووزيرة الثقافة الدكتور إيناس عبد الدايم، ظهر غد الأربعاء، الجناح السعودى بمعرض القاهرة الدولى للكتاب.


كانت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، قد قامت بزيارة جناح المملكة العربية السعودية المشارك في الدورة التاسعة والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب وذلك ضمن جولتها على بعض الأجنحة العربية والأجنبية المشاركة في فعاليات المعرض هذا العام.


وكان في استقبال الدكتورة إيناس عبد الدايم في الجناح السعودي، الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، الدكتور خالد بن عبد الله النامي، الذي قدم شرحا وافيا لأبرز ما يتضمنه الجناح السعودي المشارك في المعرض من كتب وعناوين متعددة في مختلف المجالات الثقافية والعلمية والأدبية والتي تعكس مدى ما وصل إليه المنتج الثقافي السعودي من تميز في المحتوى والطباعة الفنية .


وقد أعربت الدكتورة إيناس، خلال زيارتها للجناح السعودي، عن إعجابها بما شاهده من معروضات تقدم الصورة الحقيقية للحياة الثقافية والعلمية في المملكة العربية السعودية، كما أثنت على الثقافة السعودية وقدرتها الفائقة على المزج المتقن بين الأصالة والمعاصرة باعتبارهما السمة الرئيسية التي تنعكس بشكل إيجابي على الشخصية السعودية، متمنية أن تحظى مشاركة الجناح السعودي بالنجاح .