الزبيدي: من حق شعب الجنوب تقرير مصيره.. وندعم طارق صالح

أخبار محلية

اليمن العربي

قال عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، إن عاصفة الحزم لديها اهداف واضحة في استئصال الحوثي من اليمن، وتشاركها المقاومة الجنوبية في تحقيق هذا الهدف.

 

وأوضح الزبيدي خلال لقائه ببرنامج"حوار"، المذاع عبر فضائية "فرانس 24"، أن شعب الجنوب من حقه تقرير مصيره متى استجاب المجتمع، مؤكدا أنهم مستمرون بمطالبة عودة دولة الجنوب مؤكداً أنه حق شرعي وتكفله جميع الرسائل السماوية والقوانين الدولية والاممية والوضعية.

 

وتابع أن بيان المقاومة الجنوبية كان واضحاً، في رفضها لأي تواجد لقوات شمالية في الجنوب، مشيرا إلى أنهم سيذهبون إلى أهداف عاصفة الحزم بدعم المقاومة الشمالية في استئصال الحوثي من صنعاء وعودة الحياة إلى ما كانت عليه.

 

وأوضح، أنهم سيستمرون بدعم الشمال في مقاومة الحوثي وتخليص صنعاء منه تماما، بالإضافة إلى دعم قوات التحالف لتحقيق كل أهدافها.

 

ولفت إلى أنهم سيدعمون طارق صالح كمقاومة شمالية، بجانب الوقوف إلى جميع القوات الشمالية حتى كمال التحرير لمناطقهم بشكل عام والعاصمة صنعاء بشكل خاص.

 

واستطرد: المقاومة الجنوبية لم تتوقف عن مطاردة الحوثيين في معاقلهم الشمالية، كما يقول البعض، والدليل أن القوات التي وصلت إلى منطقة حيس هي مقاومة جنوبية بجانب التحالف العربي، مؤكداً انهم لن يتوقفوا على تلبية نداء الواجب في كافة أرجاء اليمن.