الرئيس هادي يوجه الوحدات العسكرية والأمنية بتحمل مسؤولياتها في عدن

أخبار محلية

اليمن العربي

وجه رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، الوحدات العسكرية والامنية، بتحمل مسؤولياتها في الحفاظ على الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، وتفويت الفرصة على المقامرين والمتاجرين بارواح الأبرياء وتضحيات اليمنيين من اجل مشروع الدولة الاتحادية الجديدة، المرتكزة على التوزيع العادل للثروة والسلطة وعدم تكرار اخطاء الماضي .

وأكد خلال ترأسه اليوم اجتماعا استثنائيا لمستشاريه وقادة الأحزاب والقوى السياسية بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، قدرة الدولة والحكومة الشرعية على تجاوز هذه الاحداث، في اطار الحرص على المكتسبات المحققة في تطبيع الاوضاع واعادة الاعمار، وحقن الدماء.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية فقد جدد الرئيس هادي دعوته الى الوقف الفوري لإطلاق النار وتجنيب عدن وابنائها مآسي جديدة الجميع في غنى عنها .. مستطرداً بقوله "لا يمكن مطلقا للتمرد أو السلاح ان يحقق سلاما أو يبني دولة يستظل في كنفها الجميع ولازالت أمامنا تجربة تمرد المليشيات الحوثية على الدولة حاضرة وما الحقته من خراب وتدمير بالوطن دون أن تجد مشروعية أو يلتفت لها احد".

وأكد الرئيس هادي أن المعركة الحقيقية والرئيسية هي مع المليشيات الحوثية الإيرانية، وأي مشكلات جانبية تؤثر على مسار المعركة الرئيسيّة ينبغي تجاوزها والعمل بشكل كبير للحفاظ على اللحمة الوطنية.

وأضاف "لا يمكن القبول بأي احتكام للسلاح لتنفيذ مشاريع سياسية وأي تعد على الشرعية أو مؤسساتها هو انقلاب حقيقي سيقاومه شعبنا اليمني في كل مكان". 

وأشاد، بالانتصارات البطولية الكبيرة الجارية في جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي بإسناد ودعم لوجستي من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به الاشقاء في المملكة لدعم الشرعية ورفض اَي اعمال تخريبية تحرف مسار المعركة الرئيسيّة.