الحزب الاشتراكي يدعو ضم المجلس الانتقالي في الحكومة

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

طالب الحزب الاشتراتكي اليمني اشراك المجلس الانتقالي الجنوبي في سلطة الحكومة الشرعية كحل للاضطرابات الأخيرة التي شهدتها عدن.

وبحسب بيان صادر عن الحزب فقد عبر عن رفضه لأي خطوات او أعمال من أي جهة كانت من شأنها ان تضعف أو تسيء إلى مكانة ودور الرئيس عبده ربه منصور هادي ورمزيته خاصة في هذه الظروف التي تتم فيها مواجهة الانقلاب والانقلابين على طريق استعادة الدولة.


وفيما يلي يعيد اليمن العربي نشر نص الباين:


بِسْم الله الرحمن الرحيم

 

يعرب الحزب الاشتراكي اليمني عن حزنه للأحداث المؤسفة التي تشهدها العاصمة المؤقتة عدن وخشيته الكبيرة من تبعات ذلك على سلامة ووحدة صف القوى الداعمة للشرعية وآثاره السلبية على امن المواطنين وسلامتهم والسلام الاجتماعي في العاصمة عدن ومحيطها . لقد ظل الحزب الاشتراكي اليمني ينادي ولا يزال بأهمية التعاطي بمسؤولية من قبل الجميع خاصة تجاه تطورات الأوضاع في القضية الجنوبية ومجريات الأحداث في العاصمة المؤقتة عدن من بعد تحريرها من الميليشيات الحوثية العفاشية وطبيعة التحولات التي نتجت بصفة عامه عقب الانقلاب ضد الشرعية والمصاعب الجديدة التي تشكلت في البلاد في أكثر من مجال منها ماله صلة بالحياة المعيشية للمواطنين وإدارة شئون الدولة ووظائف الحكومة وأدائها في المناطق المحررة وضعف القدرة على كبح تفشي الفساد . ولطالما نبه وحذر حزبنا مرارا وتكرار من مخاطر التعبئة والشحن المناطقي وإذكاء نعرات الصراعات القديمة والتي راجت بشكل كبير خلال الفترة الماضية في ظل غياب عمل مؤسسي ومجتمعي مسؤل لضبط مضامين الخطاب الإعلامي والاجتماعي وتوجيهه في سياق المشروع الوطني وبناء الدولة واستعادة الهوية المدنية لمدينة عدن . وانطلاقا من المسؤولية الوطنية والتاريخية وتدارك لخطورة الأوضاع الحالية فأننا نؤكد على الآتي :

 

١- تأييدنا لجهود فخامةالاخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ودعمنا له في احتواء المواجهات وتطبيع الحياة في العاصمة المؤقتة عدن .

 

٢- رفضنا لأي خطوات أو أعمال من أي جهة كانت من شأنها ان تضعف أو تسيء إلى مكانة ودور فخامة الرئيس عبده ربه منصور هادي ورمزيته خاصة في هذه الظروف التي تتم فيها مواجهة الانقلاب والانقلابين على طريق استعادة الدولة .

 

٣- دعوة الأشقاء في التحالف وبالذات المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لسرعة العمل على وقف المواجهات في العاصمة المؤقتة عدن وتدارك كل الآثار السلبية لاستمرار هذه الأحداث على معركتنا المصيرية مع الانقلابيين والمشروع الإيراني في بلادنا والمنطقة .

 

٤- دعوتنا للجميع في قيادة الشرعية و المجلس الانتقالي وباقي أطراف ومكونات الحراك الجنوبي للتعامل بحكمة في حل القضايا الخلافية من خلال الحوار وبالوسائل السلمية بعيدا عن أجواء التوتر واستخدام القوة .

 

٥- دعوتنا لكافة الأطراف الرسمية والشعبية والمكونات والأحزاب السياسية والمجلس الانتقالي وفصائل الحراك المختلفة والمواطنين للحفاظ على مؤسسات الدولة وممتلكاتها والمنشأت العامة والخاصة وأن تكون هذه فرصة للبدء في خلق مزيد من الظروف المواتية لاستعادة الشراكة السياسية بين مختلف مكونات اصطفاف الشرعية التي واجهت الانقلاب .

 

و في الختام نتوجه إلى فخامة الأخ رئيس الجمهورية بالبحث عن الحلول المناسبة للمشكلة في إطار ضمان شراكة جميع أطراف الشرعية بما في ذلك المجلس الانتقالي في سياق احترام الشرعية الدستورية والقانونية واتخاذ الإجراءات المناسبة بهذا الصدد حتى لا يتكرر ماحدث اليوم مرة أخرى .

 

صادر عن الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني ٢٠١٨/١/٢٨ م".