زعيم كوريا الشمالية يعلق على العقوبات الامريكية الجديدة

عرب وعالم

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

نددت كوريا الشمالية  بشدة الولايات المتحدة الامريكية، هذا النهار يوم السبت، نتيجة لـ تمرير عقوباتها المخصصة مقابل بيونغ يانغ، واصفة الجزاءات بأنها انتهاك جلي ومتهور لسيادتها.

وأتى هذا في إخطار أدلى به متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية التابعة للشمال ، لم يكشف عن هويته، نقلتها وكالة أخر الأحداث في المركزية الكورية التابعة للشمال.

وتحدث المتحدث في البيان، الذي أوردته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، إن "ما تسمى بالعقوبات أحادية المنحى التي فرضتها أميركا، بمقتضى قانونها المخصص بالعقوبات تمثل انتهاكاً واضحاً وهمجياً للسيادة بمقتضى التشريع العالمي، الذي منصوص به على أنه لا يمكن لأي جمهورية سيادية تماما أن تخضع للسلطة القضائية لدولة أخرى، تحت أي أوضاع وتحت أي إثارة غضب خطير".

أتت الإفادات بعد 48 ساعةٍ من فرض واشنطن جزاءات حديثة على عشرات من الكيانات الكورية التابعة للشمال، من ضمنها 16 فرداً و6 سفن كورية شمالية نتيجة لـ ما يزعم من صلاتها ببرامج نووية وصاروخية كورية شمالية.

ويقال أن كوريا التابعة للشمال كثفت في 2017 تحديث برامج الصواريخ الباليستية والأسلحة النووية تملك، متحدية بهذا الجزاءات الاستثمارية المتزايدة والعديد من مراسيم مجلس الأمن العالمي.

وأدت التجارب إلى تداول إفادات نارية بين زعيم كوريا التابعة للشمال كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.