بن دغر يلتقي قيادة التحالف العربي بعدن قبيل يوم من مظاهرات تطالب بإسقاطه

أخبار محلية

اليمن العربي

التقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، في قصر المعاشيق بعدن، قائد قوات التحالف العربي بعدن العميد محمد الحسني، وقائد القوات السعودية العميد سلطان ابو عبدالعزيز ،وعدداً من ضباط قوات التحالف العربي.

ويأتي هذا اللقاء قبيل يوم من المظاهرات التي قد تشهدها عدن بعد إنتهاء المهلة التي حددتها المقاومة الجنوبية لإقالة حكومة بن دغر وإقالتها .

وذكرت وكالة سبأ الرسمية أن رئيس الوزراء استعرض خلال اللقاء أبرز ما اضطلعت به الحكومة من مهام رغم صعوبة الظروف وشحة الموارد منذ اليوم الأول لوصولها إلى العاصمة المؤقتة عدن .. مشيراً الى إن لأوضاع في عدن كانت في غاية التعقيد وجميع الخدمات معطلة ومتوقفة وسعينا بكل إصرار وصدق على انتشال واقع عدن والمحافظات المحررة ونجحنا إلى حد مقبول في تطبيع الأوضاع وتحسين الحالة الأمنية والخدمات وينتظرنا المزيد وستشهد عدن الكثير من المنجزات التي تستحقها خلال الفترة المقبلة. 

ودعا رئيس الوزراء أبناء اليمن عامة وعدن خاصة إلى الإلتفاف حول شرعية الرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وعدم الاستماع إلى الدعوات التمزيقية التي تسعى لإدخال البلاد إلى نفق مظلم نحن في غنى عنها، والتي لن تخدم سوى أعداء الوطن ممثلاً بميليشيا الحوثي الإرهابية الذين تسببوا في دمار مؤسساته وقتلوا أبنائه.

وثمن بن دغر التضحيات الكبيرة التي قدمها التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية وبمشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة في معركة التصدي للانقلاب الحوثي على الشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

من جانبه عبّر قائد قوات التحالف العربي عن سعادته بلقاء رئيس الوزراء..واضعاً أمامه صورة مجملة للعمليات العسكرية وما نتج عنه من تقدم عسكري ميداني في محافظة لحج وتعز وسير المعارك العسكرية فيها..مؤكداً أن التحالف العربي يدعم الشرعية لتحرير جميع الأراضي اليمنية من الميليشيا الحوثية..مشيراً الى أن حفظ الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة من أولويات التحالف العربي وأهداف عاصفة الحزم وإعادة الأمل. 

كما تطرق اللقاء إلى الأوضاع الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن وباقي المحافظات.

وعبر اللقاء عن رفضه القاطع لكافة أشكال الفوضى ودعوات العنف والتخريب في العاصمة المؤقتة عدن..مؤكدين سعي الجميع لتوحيد الجهود خلف حكومة شرعية ومعها دول التحالف العربي نحو البناء وفرض الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة وبناء ما دمرته الحرب.