الميليشيات تتحدى أعراف وتقاليد المجتمع اليمني بهذه الظاهرة .. فيديو

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

تتحدى ميلشيا الحوثي الإنقلابية أعراف وتقاليد المجتمع اليمني بظاهرة إختطاف وإختفاء السيدات التي لازالت متواصلة حتى الأن .

وتنفذ الميليشيات حملات الإختطاف عبر ميليشيا نسوية أطلقت عليها كتيبة الزينبيات النسائية التي تواصل إستهداف الناشطات من الفتيات وحتى المسنات اللاتي تعالت أصواتهن بالرفض للإنقلاب وممارسات الميليشيات في صنعاء .

وطالت عمليات الخطف سيدتين أخريين اقتيدتا من منزليهما في حيي شمال والسنينة في صنعاء، كما اختطفت سيدة في الخمسينات من العمر في منطقة شملان شمال غرب العاصمة وتعرضت لعمليات تعذيب وحشية أثناء فترة اعتقالها التي امتدت لثلاثة أيام بحجة انتقادها لسياسات الميليشيات في حديث مع نساء الحي, قبل أن يطلق سراحها إثر تدهور صحتها.

كما يتواصل احتجاز المختطفات السابقات البالغ عددهن خمس عشرة فتاة, ممن شاركن في مسيرة احتجاجية قبل نحو أسبوعين في صنعاء, تنديدا بسياسات القمع التي تتبعها الميليشيات الحوثية ضد خصومها وأنصار وقيادات حزب المؤتمر الشعبي منذ اغتيال الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وكشفت إحدى أمهات المختطفات عن تعرضهن للإعتداء بالضرب والتعذيب النفسي والجسدي .

وأفاد مصدر أمني أن أحد المعتقلات السرية الذي نقلن إليه هو مبنى قناة سهيل في حي الجراف شمال صنعاء, فيما ترفض الميليشيات الكشف عن أماكن احتجازهن, أو الرد على استفسارات المنظمات الحقوقية .