تعاون في الافق بين الهيئة العربية للمسرح و مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

ثقافة وفن

 تعاون  بين  العربية
تعاون بين العربية للمسرح و مهرجان شرم الشيخ

تم مؤخرا علي هامش فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان المسرح العربي الذي انعقد بتونس امضاء مذكرة تفاهم بين الهيئة العربيةللمسرح و مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

الأمين العام للهيئة العربية للمسرح الفنان إسماعيل عبد الله أكد بالمناسبة أن هاته الاتفاقية ستكون نقطة عبور و تواصل للمسرحيين الشبان الي أرجاء العالم العربي و منبرا لتبادل الخبرات و الانفتاح من أجل استيعاب الغير و تلاقح الأفكار لإيصال فكرة ان المسرح هو كل ألوان النشاط الفني حاملا صورا تعبيرية إنسانية مختلفة

و اوضح مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي ان هذا المهرجان تاسس سنة 2016 , و هاهو اليوم يسعي لإنجاح دورته الثالثة من خلال تنظيمه للقاءات مع رجال المسرح في العالم العربي و عقده لاجتماعات لوضع النقاط و تنظيم البنود والمحاور التي سينبني عليها المهرجان الذي ستعقد فعالياته في أول أبريل وتنتهي في 9 من الشهر نفسه، بمدينة شرم الشيخ المدينة الحالمة الحاضنة للسلام.

 

"اهم نقاظ التعاون بين الهيئة و المهرجان"

 

تنص الاتفاقية علي ان التعاون سيتم من خلال ورشات و لقاءات و ندوات علمية و استراتجيات لرسم الاعمال المستقبلية و السعي لفتح الافاق امام الشبان .

ولعل اهم مكسب من هاته المذكرة حسب ما اكده السيد مازن الغرباوي يتمثل في تنظيم ورشات تكوينية في المسرح علي طوال السنة من خلال جلب مؤطرين عرب و اجانب يقدمون اهم الخبرات المسرحية التي تساعد في تنمية قدرة الطلاب و الهواة و يقدر ان يكون عدد المستفدين من هاته الورشات ما يقارب الف شخص.

 

"سميحة ايوب رئيس شرف مهرجان المسرح الشبابي "

 

الدورة الثالثة لمهرجان المسرح الشبابي الدولي ستشهد العديد من المفاجاة حسب ما اكده مازن الغرباوي الذي بين ان من اهم مميزات هذا المهرجان هو ان العروض المسرحية لا تكون حكر علي الفضاءات المغلقة بل بالعكس نجدها علي الشواطيء و الشوارع و المدارس فشعارها هو اسبوع من المسرح في كل ارجاء مدينة شرم الشيخ نتنفس و نحي مسرحا .

كما ستكون الممثلة القديرة سيدة المسرح سميحة ايوب رئيسة شرف المهرجان و هذا سيكون تواصل بين الجيل الجديد و الجيل الذهبي المؤسس لابعاد و تقنيات المسرح الذي لطالما اعتبر وسيطا باهرا من وسائط الثقافة .

 

"نبذة عن رئيس مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي"

 

مازن الغرباوي هو ممثل و مخرج مسرحي في جعبته أكثر من ثلاثة عشر جائزة و اثني عشر تكريم في المحافل العربية و الدولية شارك في أكثر من احدي و أربعين عمل كممثل و أربعة عشر عمل كمخرج مسرحي كما كان له أدوار في دوبلاج مسلسلات اجنبية .

هذا و قد تولي الغرباوى العديد من المناصب الادارية الثقافية و المسرحية وهي,

رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى وعضو لجنة المسرح بالمجلس الأعلى للثقافة كما شغر منصب عضو مجلس أمناء المسرح القومى بمصروعضو مجلس إدارة نادى نقابة المهن التمثيلية كما كان أمين إتحاد الطلاب بالمعهد العالى للفنون المسرحية وأمين عام مساعد اتحاد طلاب أكاديمية الفنون بمصرورئيس فريق التمثيل بكلية الآداب جامعة - عين شمس