المجلس الانتقالي بعدن يرفض انعقاد البرلمان ويؤكد دعمه للمقاومة في الشمال

أخبار محلية

 عيدروس الزبيدي
عيدروس الزبيدي

أعرب رئيس المجلس الانتقالي في عدن عيدروس الزبيدي رفض مجلسه انعقاد مجلس النواب في عدن والذي من المقرر أن ينعقد في الشهر القادم.


وقال الزبيدي " في كلمة له قبل قليل أمام اجتماع مجلسه الانتقالي وقادة في المقاومة " إننا نرفض رفضا قاطعا عقد جلسة مجلس النواب اليمني في مدينة عدن مؤكدا أن ذلك يمثل استفزازت لخيارات ما أسماه المجلس الانتقالي الذي يرأسه .


وهدد بيان الزبيدي  باتخاذ خطوات عملية قد تصل إلى المواجهة المسلحة ضد الحكومة الشرعية في المدينة قائلا أمام الاجتماع " لقد نفذ صبرنا وإنني أدعوكم إلى اتخاذ خطوات فعلية ضد هذه الحكومة الفاسدة والفاشلة وأعدكم أنني سأكون معكم في مقدمة الصفوف  .


وأضاف الزبيدي " إننا نرفض تواجد أي قوة شمالية في مدينة عدن في إشارة إلى القوات التي يتم تدريبها في معسكر بئر أحمد شمال المدينة بقيادة طارق محمد عبدالله صالح نجل شقيق الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح .


واستدرك الزبيدي كلامه قائلا " إلا أننا نتفهم أهداف التحالف العربي التي تعمل على تحقيق أهداف عاصفة الحزم من خلال تدريب تلك القوات الشمالية في المدينة .


وأضاف " سنكون عونا وسندا للمقاومة الشمالية حسب قوله في إشارة واضحة إلى التقارب الحاصل بين المجلس الانتقالي في المدينة برئاسة الزبيدي والقوات التي يتم تدريبها في المدينة ولم يعلن عن موقفها حتى اللحظة من المليشيات الحوثية أو الانضمام إلى الشرعية اليمنية التي يعمل التحالف العربي على إعادتها لعد الانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة .