جامعة عدن تحتفي بتخرج الدفعة الاولى للهندسة البحرية بحضور الوزير قباطي

أخبار محلية

اليمن العربي

احتفت كلية الهندسة بجامعة عدن اليوم السبت بتخرج الدفعة الأولى لطلاب قسم الهندسة البحرية للعام الأكاديمي (2016/2017م) والبالغ عددهم (24) طالباً بحضور رسمي لوزير السياحة الدكتور محمد قباطي.


وفي الحفل، اكد الوزير قباطي أن هؤلاء الخريجين هم الثروة الحقيقة الذين يعول عليهم  الوطن بالنهوض والارتقاء به وصولاً إلى مصاف الدول المتقدمة .. مشدداً على أهمية الاهتمام بالإنسان باعتباره عنصراً مهماً في التنمية بجميع مجالاتها.


وثمن وزير السياحة جهود أساتذة الكلية وأولياء أمور الطلاب على حرصهم الشديد ومتابعتهم لأبنائهم في تحصيلهم العلمي .. مؤكداً بأن الدولة ستقدم جميع الإمكانات والتسهيلات اللازمة لتعزيز وتطوير كلية الهندسة لتمكين خريجيها من الالتحاق بأرقى المؤسسات الهندسية وتحصيلهم العلمي المتميز.


بدوره أشار رئيس جامعة عدن الدكتور، الخضر ناصر لصور إلى أن هذا اليوم هو يوم الحصاد للطلاب لسنوات طويلة قضوها في رحاب كلية الهندسة بجامعة عدن تلقوا فيها الكثير من المعارف والمهارات العلمية  وصولاً إلى هذا اليوم لترجمة مهاراتهم في ميدان العمل في الوطن ودول الجوار .

واكد أن كلية الهندسة من الكليات التي تعتز وتفتخر بها جامعة عدن وبمخرجاتها المتميزة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي, وأنها من الكليات التي يعد نشاطها وعملها كبيراً جداً وترفد سوق العمل المحلي والدولي بالكثير من الكوادر المتميزة في مختلف التخصصات العلمية.


من جانبه أوضح عميد كلية الهندسة الدكتور، صالح محمد مبارك أن قسم الهندسة البحرية يعد من الأقسام العلمية الحديثة على المستوى المحلي والإقليمي وقد تخرجت منه اليوم الدفعة الأولى اكتسبت العديد من المعارف والمعلومات القيمة تستطيع من خلالها إحداث نقلة تنموية كبيرة على مستوى الوطن والإقليم، لافتاً إلى أن كلية الهندسة حريصة على مواكبة التطورات التكنولوجية وخاصة في مجال الهندسة البحرية ورفع مستوى خريجي القسم.

 ودعا في كلمته الجهات ذات الاختصاص في الحكومة إلى إتاحة الفرص أمام الخريجين وتوفير فرص العمل لهم .

 كما ألقيت في الحفل العديد من الكلمات التي عبرت عن سعادتها بهذا الحفل ومشاركتهم فرحة خريجي أول دفعة من قسم الهندسة البحرية .

عقب ذلك تم تكريم رئاسة الجامعة ونيابة شؤون الطلاب بالجامعة وعمادة الكلية ونواب العميد ورئاسة القسم وأعضاء هيئة التدريس بالقسم والطلاب الخريجين واللجنة التنظيمية لهذا الحفل والجهات الداعمة بشهادات تقديرية .