تعرف على 6 أخبار منفصلة في محافظة إب

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

إب-اليمن العربي 

أعلنت مصادر في المقاومة الشعبية في محافظة إب، جنوب صنعاء 256كم، اليوم الجمعة عن ستة أخبار مختلفة في المحافظة. 

ووفقاً لمصادر "اليمن العربي"، فإن سكان محليون، أفادوا بالعثور على جثة امرأة مجهولة الهوية قتيله بمنطقة صلبة السيدة أروى بجوار مدرسة كمران بمديرية الظهار بمدينة إب وسط فلتان أمني تشهده المحافظة الخاضعة لسيطرة المليشيا الإنقلابية.

 وفي خبر آخر، تحدثت المصادر، عن اختفاء الشابين أحمد محسن العودي وأصيل وطن البريد من أبناء حارة المنظر بمدينة إب منذ 3 أسابيع وسط مخاوف من استغلال المليشيا للأوضاع الإقتصادية والتغرير بهم والزج بهم في محارق الموت.

 من جانبها ذكرت مصادر تربوية، أن مليشيا الحوثي تشترط تسليم البطائق السلعية بموظفي تربية الرضمة يد بيد بدلا من تسليمها للإدارة التعليمية ومنها لإدارة المدارس بهدف اختطاف عدد من المعلمين وهو ما حدث بالفعل ، وأفلت عدد من المعلمين من قبضة المليشيا ولم يستلم البعض منهم بطاقته السلعية لينجو بنفسه من الإختطاف.

 فيما تلاخق الأجهزة الأمنية الخاضعة لسلطات مليشيا الحوثي بإب شقيق القتيلان "نافع فلاح حسن" و"حسام فلاح حسن" فيما الجاني لاذ بالفرار بحماية المليشيا لا تزال جثة الشاب نافع في ثلاجة المستشفى وسط فلتان أمني تشهده المحافظة.

 وفي موضوع آخر، خططت مليشيا الحوثي الانقلابية لإخراج سجناء مركزي إب والزج بهم في الجبهات.

وفي ظل تدهور الأوضاع الإقتصادية ، مدارس إب فرضت مبالغ مالية على كل طالب وهددتبحرمان من يتخلف عن السداد من دخول الإختبارات النصفية في ظل عدم وفاء المليشيا الإنقلابية بصرف مرتبات المعلمين "نصف بطاقة سلعية ونصف يدفع كاش" .