أصداء رسمية واسعة بعد إيداع الملك سلمان 2 مليار دولار في البنك المركزي اليمني

أخبار محلية

الملك سلمان
الملك سلمان

لاقت قرار الوديعة التي وجه بها الملك سلمان في حساب البنك المركزي اليمن اصداء دبلوماسية ورسمية واسعة وذلك حفاظا على عدم انهيار العملة والانهيار الاقتصادي.


وتعليقا على هذه الوديعة قال سفير المملكة في اليمن محمد ال جابر إن المملكة تقدم دعم ب٢ مليار دولار إضافية كوديعة للبنك المركزي اليمني أضافة للمليار السابق لمواجهة الأعباء الاقتصادية ورفع  معاناةالشعب اليمني من جرائم الميليشيات الحوثية الإيرانية،التي نهبت مقدرات الدولةو الشعب اليمني.


وذكر ال جابر أن الوديعة تهدف واجماليها ٣ مليار دولارلتعزيز الوضع المالي والاقتصادي في الجمهورية اليمنية الشقيقة لاسيما سعر صرف الريال اليمني مما سينعكس بإذن الله إيجاباً على الأحوال المعيشية للمواطنين اليمنيين.

وقال القيادي في المجلس الانتقالي هاني :" بن شكرا خادم الحرمين وجزاك الله وبلدك وشعبك خير الجزاء في الدارين ، ستظل الأب الحاني للعرب والمسلمين والبشرية كلها، شكرا سعادة السفير فقد جاهدت معنا وحملت همنا ولن نوفيك حقك في تغريدة.


واعتبر مراقبون أنه يتحتم بعد الوديعة أن يتحتم على الحكومة الاستفادة من الوديعة للحفاظ على العملة، والذي يجب عليها الان القيام بأداء مختلف في البنك المركزي ووزارة المالية وإصلاح الأوعية الإيرادية والضغط من أجل تشغيل الموانئ والمطارات بشكل فاعل وتصدير النفط والغاز وضبط أداء البنوك وشركات الصرافة والحد من فوضى الإستيراد.