نادي القضاة الجنوبي يرد على نادي قضاة اليمن ويؤكد عدم شرعيته

عرب وعالم

صور ارشيفية
صور ارشيفية

أكد نادي القضاة الجنوبي، أن ما يسمى بنادي قضاة اليمن لم تعد له أي شرعية اليوم تؤهله للإستمرار في عمله، خاصة وأنه يخضع بشكل كامل لسيطرة ميليشيا الحوثي الإنقلابية .

وقال النادي في رسالة رفعها إلى رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، أن الرسالة التي رفعها مايسمى بـ(نادي قضاة اليمن) تضمنت جملة من المغالطات والافتراءات بحق نادي قضاة الجنوب وفضيلة القاضي / د. علي ناصر سالم - رئيس مجلس القضاء الاعلى .

وأكد البيان أن نادي القضاة الجنوبي لم يتفاجىء بمثل تلك المذكرة التي فاحت منها رائحة الفتنة والمناطقية والانانية خصوصا في ظل المحاولات المتكررة من قبل ( نادي قضاة اليمن ) لارباك المشهد وزرع الفتنة والشقاق بين اعضاء السلطة القضائية من خلال عدة مذكرات وبيانات وبلاغات مغلوطة سبق له اصدارها في محاولة منه ايضا لتعطيل عملية تسوية اوضاع القضاة التي قامت بانجازها لجنة مختصة وكذا عرقلة سير عمل السلطة القضائية في المناطق المحررة .

وجاء في البيان "وفي الوقت الذي حرص فيه نادينا ( نادي القضاة الجنوبي ) على عدم تسييس العمل القضائي انطلاقا من مبدأ استقلالية القضاء والسلطة القضائية .. فقد كان قضاة مايسمى ب ( نادي قضاة اليمن ) ومايزال بكل اسف يعمل تحت مظلة ماتسمى باللجان الثورية في صنعاء وينفذ اجندة ( الانقلابيين ) بهدف عرقلة العمل القضائي في المناطق المحررة عبر ماتسمى ب ( القائمة الجنوبية ) في محاولة من نادي قضاة اليمن والانقلابيين لخلط الاوراق ، مع العلم باننا لدينا في ( نادي قضاة الجنوب ) اليوم ماتكفي من الادلة والوثائق والبراهين التي تدين مايسمى ب ( نادي قضاة اليمن ) وتؤكد مدى ولائه والقائمين عليه واستمرار خضوعهم لسيطرة الحوثيين المنقلبين على الشرعية وهي الادلة التي سنضطر لكشفها في القريب العاجل لفخامتكم والرأي العام" .

وأتهم البيان نادي قضاة اليمن، بالسعي للحصول على المخصصات المالية التي يدعون احقيتهم بها ليقوموا لاحقا وبالتأكيد بتسليمها للانقلابيين كدعم للمجهود الحربي مع ماسبق وان تسلمه ( نادي قضاة اليمن ) من مبلغ وصل الى ( 350 ) مليون ريال حصيلة دعم مجلس القضاء الاعلى لهذا النادي الذي قام بتسليم المبلغ للحوثيين مع ماسبق تحصيلها من رسوم اشتراك القضاة ولفترة طويلة والتي كان قد تسلمها في بادىء الامر القاضي السماوي .