بالفيديو.. جمال مُحسن يكشف عن كيفية نهب ميليشيا الحوثي للمساعدات الدولية

أخبار محلية

جمال مُحسن
جمال مُحسن

قال جمال مُحسن رئيس تحرير اليمن العربي، إن المُنظمات الدولية تتحدث دومًا عن وجود 17 مليون مواطن يمني تحت خط الفقر يتم توزير المساعدات عليهم من خلال مكاتب المُنظامت في اليمن.

 

وأضاف رئيس تحرير اليمن العربي خلال لقاء له على قناة الغد المشرق، أن هذه المساعدات تضيع لأنها تذهب إلى شركات تابعة لميليشيا الحوثي حيث يتم استبدال ملصقات الأمم المتحدة من على السلع بملصقات آخرى تابعة لميليشيا الحوثي ومن ثم إعادة بيعها وتمويل الحرب.

 

واستكر رد فعل الحكومة على مثل هذه السرقات، مشيرًا إلى أن الحكومة لم تستطع أن تخلق المصداقية والثقة في تصرفاتها وكيفية أن تقوم بتوزيع هذه السلع الإنسانية والحجة التي تلجأ إليها المنظمات هي عدم قدرة الحكومة الشرعية على توفير ممرات آمنة لإيصال هذه المساعدات.

 

وتابع أن هناك مناطق لا تسيطر عليها ميليشيا الحوثي في تعز والجوف وصعدة من الممكة استخدامها في توفير ممرات آمنة، مؤكدًا: "إذا وجدنا آلية واضحة لتوزيع المساعدات على مستحقيها ستُحل الأزمة ومن الممكن أن نبدأ بالمناطق المحررة"، مشيرًا إلى أنه ليس من الصعب التواصل مع منظمات مجتمع مدني في صنعاء.

 

وطالب جمال مُحسن بجمع أدلة تثبت تورط أعضاء عاملين في مُنظمات دولية في مُساعدة الحوثيين على نهب هذه المساعدات وبهذه الأدلة نستطيع أن ندحض كل حجج هذه المنظمات الدولية.