شاهد.. الهلال الأحمر الإماراتي يغيث أهالي بيحان بشبوة

أخبار محلية

اليمن العربي

سيرت هيئة الهلال الأحمر الاماراتي قافلة مساعدات غذائية عاجلة لمساعدة أهالي مديرية بيحان في محافظة شبوة والسكان المتضررين والمعوزين والنازحين العائدين الى منازلهم في المديرية بعد مغادرتهم لها بسبب الحرب الغاشمة والحصار الذي فرضته مليشيات الحوثي على المديرية لاكثر من 3 سنوات متتالية .

 
وثمن رئيس فريق عمل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بشبوة محمد سيف المهيري صمود أبناء مديرية بيحان طوال كل هذه الفترة الطويلة من الحصار المتواصل.

 

مؤكدا بأن هيئة الهلال الاحمر الاماراتي قد وضعت المديرية ضمن اولوياتها في التدخل الإنساني حتى قبل تحريرها من المليشيات الحوثية ولكن وجود العمليات العكسرية واحتدام المعارك في جميع الجبهات حالت دون وصول المساعدات بطريقة آمنة ويسيره .

 

بدوره أعرب احمد صالح الطاهري مدير عام مديرية بيحان العلياء عن سعادته الغامرة بهذه اللفتة الإنسانية والأخوية من هيئة الهلال الأحمر الأماراتي وذلك بتسييره قافلة تحوي ستة آلآف سلة غدائية متعددة الأصناف من المواد الغذائية.

 

مقدما شكره الجزيل لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا على الدور الإنساني والأغاثي الكبير الذي تقدمه لإشقائها في اليمن.

 

كما أشاد محمد علي لملس مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة بالجهود الإنسانية التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر الأماراتي في المحافظة منوها بضرورة تدخل الهيئة في دعم قطاع التعليم في مديريات بيحان وعسيلان وعين بعد تحريرهم وذلك لما شهدته هذه المديريات من تدمير ممنهج للبنية التحتية إبان العدوان الغاشم من مليشيات الحوثي.