ميليشيا الحوثي تقرر إستبعاد حزب المؤتمر من أي مشاورات مرتقبة

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

قررت ميليشيا الحوثي الإنقلابية إستبعاد حزب المؤتمر الشعبي العام من أي مشاورات مرتقبة من خلال تشكيل وفد واحد من المؤيدين لإنقلاب الجماعة وزعيمها عبدالملك الحوثي .

وقال القيادي الحوثي، حمزة الحوثي في تغريدات على تويتر، أن الوفد المفاوض القادم سيكون وفداً واحداً برئيس واحد يمثل الشعب وقيادتَه الواحدة وليس الأحزاب وأن جماعته ستتولى تشكيل الوفد «من كافة القوى والأحزاب الموقّعة على اتفاق السلم والشراكة .

واعتبر المسؤول الحوثي وعضو وفد الجماعة في جولات التفاوض السابقة أنه ليس للأحزاب الحقّ في تغيير من ترى من أعضاء الوفد المفاوض القادم أنى تشاء، في إشارة إلى أن الجماعة قررت إلغاء أي دور رئيسي لقيادات حزب المؤتمر الموالين للرئيس السابق في المفاوضات المقبلة كما كان حالهم في الجولات السابقة ممثلين بوفد مواز للوفد الحوثي برئاسة القيادي عارف الزوكا وذلك قبل مقتل الأخير على يد الجماعة رفقة صالح الشهر الماضي.

وجاءت تصريحات القيادي الحوثي في وقت يجري فيه نائب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن معين شريم منذ يومين لقاءات في صنعاء مع قيادات الميليشيات في سياق المساعي الأممية الرامية لاستئناف المفاوضات بين الأطراف اليمنية لجهة إنهاء الانقلاب وإحلال السلام.