قطر تسعى للسيطرة على قرار حزب المؤتمر وتسليمه للحوثيين

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

أفادت محمد المسوري محامي الرئيس السابق علي عبدالله صالح، إن قطر تمكنت خلال الفترة الأخيرة، خاصة التي أعقبت مقتل صالح، من السيطرة على القرار داخل حزب المؤتمر الشعبي العام، مؤكداً أن الدوحة أصبحت قاب قوسين أو أدنى من التتويج بالسيطرة على المؤتمر بعد تمكنها من غرس عناصرها داخل الحزب.


وأشار المسوري إلى أنها تستهدف من تلك الخطوة إثناء قيادات الحزب عن الثأر لمقتل صالح فضلاً عن إحكام سيطرتها على المشهد العام بوصف الحزب يعتبر الاكثر جماهيرية في اليمن.  


المسوري قال في تصريحات إعلامية: "قطر تسير بخطوات سريعة لإحكام السيطرة على المؤتمر الشعبي العام، في ظل تقاعس قيادة الحزب وعدم حزم أمورها للاستعجال في اختيار قيادة جديدة، بعد اغتيال صالح وأمين عام الحزب عارف الزوكا من قبل ميليشيات الحوثي الإيرانية مطلع ديسمبر الماضي"، وفقاً لقطريليكس. 


وكشف المحامي عن وجود ‏قيادات في حزب المؤتمر الشعبي كانت أحرص من أعداء المؤتمر على التخلص من الرئيس السابق ورئيس الحزب علي عبدالله صالح وأمين عام المؤتمر عارف الزوكا، لتتمكن من الوصول إلى قيادة المؤتمر بأريحية تامة.


ويرجع مراقبون ما ذهب إليه محامي صالح حول قدرة مليشيات الحوثي الإيرانية وقطر على السيطرة على قيادة حزب المؤتمر والتحكم به، إلى مدى الارتباط الكبير للحزب بشخص صالح، وما إن ذهب صالح من رأس المؤتمر، حتى تمكنت مليشيات الحوثي من تحويث معظم القيادات المؤتمرية التي لم تغادر صنعاء وفضلت البقاء ومنح المليشيات الإيرانية واجهة مؤتمرية شكلية.