أمن تعز يوضح تفاصيل ضبط شحنة ألغام كانت في طريقها إلى الميليشيات

أخبار محلية

صور ارشيفية
صور ارشيفية

تمكنت السلطات الأمنية في محافظة تعز، وسط البلاد، من ضبط شحنة ألغام خلال الأيام الماضية كانت في طريقها إلى ميليشيات الحوثي الإنقلابية في منطقة الكدحة غرب المحافظة .

وذكر قائد القوات الخاصة في تعز، العقيد جميل عقلان، في تصريح نشره موقع وزارة الدفاع "سبتمبرنت" أن الشحنة والشاحنة التي كانت تحملها تم التحفظ عليهما وتجري التحقيقات لمعرفة كل الملابسات في هذه القضية التي شغلت الأجهزة الأمنية والرأي العام, موضحا ان “دخول ألغام بهذه الكمية لها الكثير من الدلالات”.

وبين أن الشاحنة كانت تحمل أكثر من 90 لغماً ومضادات دبابات, وهو ما يوضح أن المقصود هو الشرعية, خصوصاً بعد التوجهات الأخيرة لقيادة الشرعية والجيش في التحرير الكامل لمحافظة تعز, فالمعركة القادمة سيدخل فيها عنصر الدبابات, وهو ما يدخل الشك بأنها كانت في طريقها للانقلابيين.

في وقت سابق ألقت نقطة أمنية تابعة لقوات الأمن الخاصة في منطقة المركز (مديرية الشمايتين) ألقت القبض على شاحنة وعلى متنها ألغام ومضادات دبابات.

وتنتشر قوات الأمن الخاصة في المديريات المحررة من محافظة تعز محققة الكثير من النجاحات وتعمل على تطبيع الأمن, بالتعاون مع الألوية العسكرية والسلطات المحلية.